رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

" شيكو وكريم".. اتحاد ميسي ورونالدو الكوميديا

وشوشة
وشوشة
فانتازيا هذا العام قدمها لنا كريم محمود عبد العزيز وشيكو في مسلسل يجمع بينهما بعنوان خالد نور وولده نور خالد في إطار ١٥ حلقة بالنصف الثاني من شهر رمضان الكريم.

جاءت فكرة مسلسل خالد نور وولده نور خالد بشكل غير مكرر، فظهرت الحبكة في قالب من الكوميديا السوداء، وذلك طاقم عمل مبشر بداية من الممثلين للمخرج والمؤلف.

قصة مسلسل خالد نور وولده نور خالد 
وكل هذه الأشياء جعلت الجمهور يراهن على مسلسل "خالد نور وولده نور خالد" وينتظره بشغف خاصة وأن أحداثه تدور في إطار فانتازي غريب فتحكي قصته عن مهندس يدعى "خالد" يعمل على مشروع نووي وتجربة هامة، لكن الأمور لا تسير على ما يرام حينما تذهب زوجته وابنه "نور" له أثناء عمله في يوم ميلاده للاحتفال فتدخل في التجربة التي تنتهي بانفجار ضخم يتحول المهندس خالد إثره إلى العمل المكتبي لكتابة الحضور والانصراف للموظفين.

ثم بعد 7 سنوات يلتقي بالصدفة بشخص  يحمل اسم ابنه توفي أبوه وأمه في الانفجار وعاش هو في دار أيتام، وقام بتربيته أشخاص أخرى، فيحاول نور إقناع خالد أنه ابنه ويقع في دائرة الاستغراب ويصل بهما الحال لعمل تحليل dna الذي يكشف أنهما أب وابنه وتتوالى الأحداث.

يحتوي المسلسل على مساحة كبيرة من كوميديا الموقف، كما أن الفكرة يخرج من خلالها العديد من الموقف المضحكة، ولم يغفل المؤلفان كريم سامي وأحمد عبد الوهاب على جذب انتباه المشاهدين حلقة بعد أخرى عن طريق رحلة البحث عن سبب حدوث هذا الأمر العجيب، وظهور شخصيات جديدة ربما تساعد في الكشف عن الحقيقة.

كما أسندت بطولة مسلسل خالد نور وولده نور خالد إلى اثنين من أنجح الممثلين القادرين على إضحاك الكثير من الجمهور والحاصلين على شعبية كبيرة في قلوب المشاهدين، فجائت  الكوميديا بشكل كبير وممتع خلال الحلقات حلقة بعد أخرى.

وجاء دور شيكو وكريم محمود عبد العزيز بشكل جعل بصمة حقيقية في الكوميديا، فظهر لنا ثنائي جديد يمتلك كلا منهما خفة ظل وقبول من الله نتمنى أن يجمع بينهما في أعمال أخرى.

كريم محمود عبد العزيز.. كوميديا بدون مبالغة
إن طريقة كريم محمود عبد العزيز في الكوميديا هو إضحاك الجمهور بدون مجهود، أي بدون افتعال أو مبالغة ستضحك حينما يتحدث كريم محمود عبد العزيز مثلما كان يفعل والده الأستاذ محمود عبد العزيز، الكوميديا بدون افتعال، الكوميديا الربانية والقبول من الله، فجائت شخصية خالد نور لأب مصدوم أغلب أحداث المسلسل بسبب ما حدث ولا يوجد تفسير لذلك لكنه يكمل الرحلة على أي حال لمعرفة السبب في ذلك، ويجعلنا نكمل معه الرحلة مراقبين لانفعالاته وشعوره الداخلي لأب يجد ابنه أصغر منه بعام واحد فقط.

قدم كريم محمود عبد العزيز العديد من الأدوار الكوميدية واثبت أنه ممثل كوميدي من الدرجة الأولى، لكن هذا العمل يختلف في طريقة تقديمه ويكشف عن جوانب كثيرة في موهبة كريم محمود عبد العزيز، والتي لم تظهر كلها حتى الآن فكلما كانت المساحة تسمح بإظهار هذه الموهبة كان كريم محمود عبد العزيز مبهر لنا دائما.

شيكو.. الناجح دائما في جميع الثنائيات
جميعنا يعلم أن شيكو وهشام ماجد هما الثنائي الأنجح على الإطلاق في الكوميديا، لكنه حينما وضع شيكو في ثنائي آخر حقق نجاحا لا يقل عن نجاحه في الثنائي الأول، وذلك لأنه من أذكى الممثلين الموجودين على الساحة الفنية، فشيكو دائما يختار أعماله بعناية شديدة جدا، ويسعى جاهدا أن يقدم عملا يحتوي على فريق من الموهوبين فينجح هو وكل من حوله بسهولة، وقدم دور "نور" في مسلسل خالد نور وولده نور خالد، الابن المستنسخ في هيئته الجديدة وتظهر خفة ظله في محاولته إقناع والده ووالدته به وتخرج من هذه التيمة العديد من المواقف الكوميدية الشيقة.

اعتمد شيكو في طريقة تمثيله على العنصر الأساسي الذي تدور أحداث المسلسل عنه فهو الابن الذي عاش يتيما محروما من أهله وفجأة يظهر أمه وأبيه بنفس الشكل الذي كانا عليه وهو صغير، فتارة تراه رجل كبير مسؤول وتارة أخرى تراه طفل صغير يشتاق لأمه دائما ويتصرف كالأطفال، فيشكل شيكو نفسه بطريقته الخاصة ويعتمد على أسلوبه المعتاد في الحديث والنقاش ويسعد جمهوره دائما ويضحكهم.

إخراج على المستوى المتوقع
وجاء الإخراج على المستوى المتوقع فاعتمد المخرج محمد أمين على وجود بعض الرسائل الممتعة بطريقة كوميدية وغير مباشرة بين حين وآخر، وذلك كالمعتاد منه في جميع أعماله.

أما الموسيقى التصويرية فكانت مخيبة للآمال في بعض المشاهد حيث كانت غير ملائمة للمشهد الكوميدي الذي يقدم.