رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

الأرصاد: فصل الصيف يبدأ منتصف الأسبوع القادم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ads
قال منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن فصل الصيف سوف يبدأ منتصف الأسبوع القادم يوم 21 من الشهر الجاري والذي يبدأ معه تأثرنا بمنخفض الهند الموسمي ويسبب ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة في دول الخليج ومناطق شرق آسيا المناطق الموجودة في شرق جمهورية مصر العربية.

وأضافت من خلال مداخلة هاتفية مع برنامج " صباحنا مصري" المذاع على القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أن منخفض الهند الموسمي يسبب ارتفاع في نسب الرطوبة مع ارتفاع في درجات الحرارة في الصيف و أنه في بعض الأحيان نتأثر بالكتل الهوائية القادمة من غرب أوروبا والبحر المتوسط والتي تعمل على اعتدال درجات الحرارة خلال فصل الصيف.

وأوضحت أن  المتوقع لصيف 2022 أن تكون درجات الحرارة خلاله أشبه بدرجات الحرارة خلال الصيف الماضي مضيفة أن العامل الأساسي في فصل الصيف هو ارتفاع نسب الرطوبة و التي تزيد من الشعور بدرجات الحرارة بنسبة أكثر من درجات الحرارة الحقيقية.

وأشارت إلى أن فرص سقوط الأمطار في هذا الوقت أمر طبيعي نظراً أن فصل الربيع معروف بتقلباته الجوية إلى أن المتوقع إستمرار إنخفاض درجات الحرارة على مدار هذا الأسبوع لتصبح حول المعدلات الطبيعية لمثل هذا الوقت بين 33 درجة مئوية و 34 درجة مئوية خلال فترة النهار حيث يسود أجواء حارة خلال فترات النهار وأجواء معتدلة خلال فترات الليل.