رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

بعد تصدره لشباك التذاكر.. "Top Gun: Maverick" مهدد بالإيقاف بسبب حقوق الملكية

وشوشة
وشوشة
ads
يواصل فيلم الحركة "Top Gun: Maverick"  للنجم توم كروز، تصدر شباك التذاكر للأسبوع الثاني من عرضه بصالات السينما حول العالم، متجاوزًا حاجز 600 مليون دولار في شباك التذاكر، ليصبح الفيلم الأعلى حصدًا للإيرادات في مسيرة بطله توم كروز في "البوكس أوفيس" الأمريكي. 

ومع تحقيق الفيلم كل هذا الزخم العالمي إلا أن هناك معركة قانونية قائمة بين الشركة المنتجة للفيلم، «باراماونت بيكتشرز»، وعائلة المؤلف إيهود يوناي، والذي ألهمت مقالته صناع الفيلم لإنتاج أول أجزائه عام 1986، بسبب حقوق الملكية الفكرية. 

ولكن فوجئ صناع الفيلم بدعوى قضائية تم رفعها في المحكمة الفيدرالية الأمريكية بكاليفورنيا، من قبل أرملة وأبناء "يوناى"، تطالب الاستديو بتعويض مالي كبير وغير محدد، مع أمر قضائي بوقف عرض وتوزيع الفيلم أو عمل أي أجزاء أخرى منه في المستقبل، واستندت الدعوى إلى أن شركة "باراماونت" تتعمد مخالفة القانون والذي يسمح بإنهاء حقوق الملكية الفكرية بعد 35 عامًا، ما يجعلهم مجبرين لإجراء تسوية جديدة مع عائلة مالك الفكرة "يوناى" سواء في الجزء الجديد أو أي أجزاء مقبلة. 

من جانبه، قال متحدث باسم استديوهات "باراماونت" ردًا على ذلك، إن هذه الادعاءات لا أساس لها، وسوف ندافع عن أنفسنا بقوة، وأضاف البيان الصادر عن الشركة: "من الواضح أنه سيتعين على الاستوديو الرد على الدعوى في جدول الأعمال الفيدرالي في الوقت المناسب".