رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

ملخص أحداث الحلقة الـ21 من مسلسل "الحشاشين"

مسلسل الحشاشين
مسلسل الحشاشين
جاءت الحلقة 21 من مسلسل الحشاشين تحت اسم «إخوات للممات»، وبدأت الأحداث بـ اكتشاف حسن الصباح بخيانة الجنود السلاجقة «تيفور، وسليمان»، وأمر يحيى ابن المؤذن بقتلهم، ولكن تردد عن فعل ذلك، وقتل برزك آميد سليمان، وقتل زيد ابن سيحوت تيفور، وبعد ذلك أمر حسن الصباح يحيى أن يأخذ جثث أصدقائه، ويقوم بإلقائهم من فوق القلعة، وفعل يحيى ذلك.

وفي مشهد آخر من الحلقة 21 مسلسل الحشاشين، كانت هناك مقابلة بين كل من: الإمام الغزالي وعمر الخيام، وذلك بعد عودته إلى مدينة أصفهان، ليعلم المؤمنين، ويصحح مفهوم الدين.

ويرغب الصليبيين في العبور من جانب قلعة آلموت، ولكن رفض حسن الصباح ذلك، إلا بعد «دفع جزية وذهب» حتى يسمح لهم بذلك، ولكن رفض الصليبيين ذلك، وقرر حسن الصباح قتل قائد الحملة الصليبية في قلعتهم الفرنسية.

كما شهدت أحداث الحلقة 21 من مسلسل الحشاشين مرور سنوات، وكبر الهادي ابن الصباح، وأصبح شاب يرغب في التعلم، وقرر حسن الصباح أن يتعلم على يد يرك آميد وزيد ابن سيحون، ولكن زيد جعل الهادي يشرب الخمر قائلاً له إنه «يهرب إلى الخيال بهذه الطريقة»، وشرب هادي الخمر، واكتشف هذا الأمر برزك آميد، وأخبر حسن الصباح، وقرر حسن أن يجهاد زيد ابن سيحون بجانب يحيى ابن المؤذن، الذي أصبح قائد وفارس قوي في قلعة آلموت.

وقرر السلطان بركياروق الهجوم على قلعة ابن الحافظ الباطني، التابع لـ حسن الصباح، ولذلك حسن الصباح أمر بخروج مجموعة من رجاله لمساندة هذه القلعة، وكان يحيى وزيد ابن سيحون على رأس هذه المجموعة، وانتهت أحداث الحلقة 21 من مسلسل الحشاشين.