رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

خاص بالصور.. مصممة الملابس ملك ذو الفقار تكشف تفاصيل أزياء "حق عرب"

وشوشة
وشوشة
يشارك مسلسل حق عرب، في السباق الرمضاني الحالي وهو بطولة أحمد العوضي، وفاء عامر، رياض الخولي، وليد فواز، دينا فؤاد وعدد من النجوم وتدور أحداث العمل حول "عرب" الذي يسعى للهرب من ماضي مرير وكانت المسؤولة عن ملابس العمل مصممة الملابس "ملك ذو الفقار" والتي كشفت لـ "وشوشة" التفاصيل التالية.

وقالت "ملك": أن ستايل ملابس شخصية "أحمد العوضي" هو بالضبط نفس ستايل الناس في الشارع وهو دوره يمتلك أموال بسبب عمله مع عبد ربه ويستطيع شراء أشياء جيدة وكان يرتدي الماركات المضروبة وملابس جينز وألوان أسود وأبيض وألوان هادئة تناسب ملامحه السمراء وشعره الأسود، لكن الألوان المفرقعة جعلتها لصديقه إبراهيم السمان واختارت ملابس تساعده على الحركة خاصة بسبب الاكشن مع جينز واسع.

وعن شخصية "وليد فواز"، قالت: ارتدى القمصان الهاواي والألوان الغريبة مع بعض وفي نفس الوقت ليس فانكي جدًا نظراً لأنه في الحارة لكن ملابسه تناسب شخص يمتلك خمارة لذلك ركزت على الجرأة في الألوان. 

وأضافت: أن شخصيات المسلسل من طبقة شعبية وفي منطقة الجمالية وهي منطقة شعبية جميلة لذلك حاولت أن أجعل الشخصيات مظهرهم يعبر عن المكان والتقاليد والتراث الخاص بنا القديم وفي نفس الوقت طريقة الملابس الجديدة في الحارة الشعبية وحاولت أن أجمع بين الأصالة القديمة في الجلابيات والشيلان وكذلك ستايل رياض الخولي في الملابس، وهناك وما بين المودرن وملابس الشباب في الحارة مثل ملابس أحمد صيام وشخصية جمال أحمد عبدالله محمود، وركزت أن كل شخصية ترتدي حسب عمرها وفي نفس الوقت إظهار التراث وكذلك عبايات وفاء عامر العبايات التي ارتدتها تعبر عن التراث الخاص بنا وجمال العباية المصرية القديمة.

وعن شخصية أنغام وهي "كارولين عزمي"، أوضحت: هي فتاة متعلمة ومرشدة سياحية ركزت أن ترتدي على الموضة وتعبر عن الشباب الجديد وملابسها تناسب الاماكن السياحية التي تشتغل فيها وملابسها فيها كاجوال أنيق مع ألوان هادئة.

وبالنسبة لشخصية سيحا وشخصية إبراهيم السمان، قالت: ارتدوا ملابس الراب لأن مطربين الراب في أمريكا مؤثرين على موضة الشباب في العالم كله لذلك ملابسهم كانت فانكي مع ألوان مفرقعة مع جينز وكاجوال.

وبالنسبة لشخصية "وفاء عامر"، أضافت: هي زوجة تاجر غني جدًا وهي في منطقة شعبية وهي السيدة الشيك في المنطقة، لذلك ارتدت عبايات من قماش القطيفة وفيها تطريزات ألماس وتطريزات هندي وملابس مختلفة عن الموجودة في السوق وتم تفصيل الملابس مخصوص لها عند مصمم، والملابس مُصممة بالضبط على طول وجسد وفاء عامر والعبايات أطول قليلًا من العباية العادية لكي تعطي شكل أكثر شياكة وألوان أغلبها فيها ذهبي ونبيتي وهناك اقمشة ساتان وشيفون أيضًا وهي ترتدي غوايش ذهب لذلك كان هناك شغل سيرما، وركزنا أن تكون ملكة حي الجمالية، ووفاء عامر إنسانة عظيمة وتحب شغلها وبينهما كيمياء واستمتعت جدًا بالعمل معها ومع المخرج  إسماعيل فاروق وكل الكرو.

وتابعت: في بداية المسلسل جلست أنا والمخرج ومدير التصوير ومهندس الديكور واتفقوا على الألوان والمخرج رفض لونين وهما الأزرق ودرجات البنفسجي في المسلسل، لكي تكون البالتة فيها طعم وجمال حي الجمالية الذي يمتلك بالارابييسك والشجر لذلك اختيار الألوان يكون بين الأخضر، البني، زيتي، نبيتي، أسود، بيج ومحاولة نقل أصالة الألوان وصدق المكان من خلال ملابس تعبر عنه.