رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حوار/ أسما إبراهيم: برنامج "حبر سري" أصبح براند .. وأعتبر الضيوف تحديا لي كاعلإمية‎

أسما إبراهيم
أسما إبراهيم
اسم غني عن التعريف، فإلى جانب أنها من أهم المذيعات اللاتي استطعنا اقتحام قلوب المشاهدين، فهي إعلامية من الطراز الرفيع، فلفتت الأنظار بأسلوبها الحواري الراقي الذي اتّبعته في برنامجها "حبر سري" حيث التقت نجوماً عرباً وتحولت بدورها إلى نجمة إعلامية، باحت لها أسماء فنية مشهورة بأسرار ومشاعر لم يسبق تناولها من قبل، متميزة لديها أسلوب خاص في البرنامج الذي تقدمه وتحرص على التركيز على الجانب الإنساني، لديها القدرة على التعمق في شخصيتهم، وتقريبهم من جمهورهم بشكل أكبر، إنها الإعلامية أسما إبراهيم التي عبرت في حوارها عن مدى سعادتها بنجاح برنامجها وإليكم نص الحوار :

في البداية.. هل كانت تتوقع أسما إبراهيم نجاح برنامج "حبر سري" منذ انطلاق موسمه الأول؟
في البداية نحن نعمل كل ما في وسعنا من مجهود ونترك التوفيق لربنا سبحانه وتعالي، ولكن توقعت أن البرنامج سيصبح اسمه براندا ويستمر بعد المجهود الكبير الذي بذله العاملين في البرنامج لاخراجه بالشكل الذي يليق به.

ماذا عن اختيار ضيوف برنامجك والصعوبات التي تواجهيها؟
نقوم خلال كل موسم بوضع قائمه بأسماء الضيوف التي تضيف للبرنامج وأرشيفه مع قناة القاهره والناس والمخرج ميلاد أبي رعد، ولا توجد صعوبات ملموسة ولكن الطبيعي مثل أي برنامج فالتصوير في رمضان به متاعب كبيرة علينا وأيضا مواعيد الضيوف وتصوير أعمالهم الرمضانية. 

من الضيف الذي تمنيت عمل حوار معه ولكنه رفض؟
حقيقي لا يوجد ضيف رفض الظهور بالبرنامج في المطلق ولكن بالتأكيد هناك ضيوف لم يتسنى لهم ظبط مواعيدهم لانشغالهم بالسفر أو أعمال أخرى.

هل يزعجك الضيف المتحفظ في إجاباته على الأسئلة ولا يخرج ما بداخله؟
بالعكس، فأنا أعتبر هؤلاء الضيوف تحدي لي كاعلإمية وأن أقوم بإخراج التصريح الذي يريد سماعه المشاهد .

هل الحوار الساخن بالنسبة لك لتحقيق تريند أم صدفة؟
في جميع مواسم حبر سري لا أبحث عن الترند في أي حلقة ، وعلى الرغم من ذلك جميع الحلقات تتصدر الترند ولا نقصد سؤال بعينه ليظهر ترند أم لا فنحن في الأساس نقوم بصناعة حلقة تليق بالفنان وتحترم المشاهد .

كيف ترى أسما إبراهيم المنافسة مع البرامج الأخرى من وجهة نظرها؟
ليس الأمر غرور ولكن حقيقي أنا لا أنظر إلى أحد وأعتبر برنامج "حبر سري" ينافس نفسه فلا يوجد برنامج يعرض طوال العام مثل برنامج حبر سري ، وأنا أقوم بتحدي نفسي في كل حلقة وكل موسم حتى يكون كل موسم مختلف عن الأخر .

هل هناك حلقة معينة من حلقات برنامج "حبر سري" لها مكانة خاصة في قلبك؟
بالتأكيد فهناك حلقات كانت بالنسبة لي محببة إلى قلبي مثل حلقة الدكتورة هالة سرحان والتي أعتز بها فهي أستاذة لكل الإعلاميين الشباب وأنا أتعلم منها الكثير

ما الذى تتمنين تحقيقه خلال الفترة المقبلة على المستوى المهني؟
 منذ فترة كنت أتمنى أن يصل البرنامج لكل مشاهد عربي وليس مصري والحمد لله مشاهدات البرنامج في الدول العربية تحقق نجاح كبير ، فأتمنى أن يستكمل اسم ( حبر سري ) لأنه أصبح براند وليس برنامج لموسم فقط.