الأرصاد الجوية تحذر من طقس الأحد 24 مارس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
قالت منار غانم،عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إن حالة الطقس ستشهد غدًا الأحد مزيدا من الانخفاض في درجات الحرارة بجانب وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة كميات الأمطار بالعديد من المحافظات ومن المتوقع غدًا وجود أمطار متفاوتة الشدة في شمال البلاد.

ولفتت من خلال قناة "اكسترا نيوز" اليوم السبت، إلى أنها حالة جوية سريعة تقتصر فقط على غدًا الأحد بجانب وجود نشاط للرمال والأتربة في بعض المناطق و أن عودة الاستقرار مرة أخرى سيكون يوم الإثنين المقبل.

وأضافت أن درجة الحرارة العظمى تسجل 22 درجة مئوية على القاهرة الكبرى ويسود طقس مائل للدفء على القاهرة الكبرى والوجه البحري وبعض المناطق من السواحل الشمالية بينما يسود طقس دافئ على المناطق الجنوبية للبلاد خلال فترة النهار.

وأوضحت أن اليوم هناك سحب منخفضة ومتوسطة تعمل على حجب جزء من أشعة الشمس وهو ما يساعد في انخفاض درجات الحرارة خلال فترة النهار بجانب وجود فرص أمطار خفيفة على بعض المناطق.

وأشارت إلى أن الصغرى تسجل 13 درجة مئوية خلال فترة الليل حيث يسود طقس بارد على كافة أنحاء الجمهورية محذرة من فرق درجات الحرارة بين الليل والنهار إلى أن فصل الربيع معروف بالتقلبات الجوية الحادة والسريعة والمنخفضات الصحراوية ورياح الخماسين لذلك أكدت على أهمية المتابعة المستمرة للنشرات الجوية.