رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

بالفيديو.. طرح الإعلان الرسمى لفيلم "بنات عبد الرحمن" تمهيداً لإطلاقه في السينمات‎‎

فيلم بنات عبد الرحمن
فيلم بنات عبد الرحمن
أطلقت الصفحة الرسمية لفيلم بنات عبد الرحمن على موقع فيسبوك، الإعلان الرسمي لفيلم المخرج زيد أبو حمدان وذلك تمهيداً لإطلاقه في دور العرض السعودية بالتعاون مع مؤسسة رواد ميديا للإنتاج والتوزيع الصوتي والمرئي بالسعودية وفي دور العرض الكويتية ابتداءً من 26 مايو كما سينطلق تباعاً في باقي الدول العربية قريباً.

وركز الإعلان على الاختلافات الكبيرة بين شخصيات بنات عبد الرحمن، والصدامات التي تحدث أثناء بحثهم عن والدهم المفقود، والتي تؤدي إلى انفجار صبا بالصراخ والبكاء، كما ضم مطاردة عنيفة بالسيارة.

ومؤخراً افتتح الفيلم مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد، وفاز أيضاً بجائزة الجمهور ضمن فعاليات مهرجان الفيلم العربي في سان دييغو بأمريكا، وكان بنات عبد الرحمن قد حصل على عرضه العالمي الأول في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي حيث نال جائزة الجمهور، وشارك الفيلم في مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة، وفي الدورة الأولى من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، ضمن قسم برنامج روائع عربية.

وقد حصل الفيلم على عديد من الإشادات النقدية، فكتب الناقد جاي وايسبرج عبر موقع The Film Verdict "فيلم ممتع والسيناريو يزخر بالمشاهد الكوميدية"، وعبر موقع الوطن كتبت الناقدة علا الشافعي "من النادر في السينما العربية أن تجد فيلماً ليس مصرياً يفجر كل هذه الضحكات"، ووصفت نشرة مهرجان القاهرة الفيلم بالقصيدة الدافئة عن علاقة الشقيقات ببعضهن بما فيها من كل التعقيدات الحيوية.

"بنات عبد الرحمن" هم أربع أخوات مختلفات تضطرهن الظروف للعودة إلى منزل العائلة بعد سنوات من انعزالهن عن بعض لحل لغز اختفاء والدهن المفاجئ. ولكن رحلة البحث السرية تكشف لهن أسراراً جديدة، والمزيد من علامات الاستفهام.

الفيلم من تأليف وإخراج زيد أبو حمدان، وبطولة صبا مبارك، فرح بسيسو، حنان الحلو، مريم الباشا، خالد الطريفي، إنتاج Pan East Media  (صبا مبارك وآية وحوش)، وشارك في الإنتاج كل من Lagoonie Film Production ، وArab Media Network وويكا للإنتاج والتوزيع.