رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

هانى سلامة: الدراما المصرية لم تتناول حياة القضاة بشكل كاف.. وهذا أصعب ما واجهنى فى "ملف سرى"

هاني سلامة
هاني سلامة
كشف الفنان هاني سلامة عن الصعوبات التي واجهته في مسلسل "ملف سري" الذي شارك فيه بالسباق الرمضاني هذا العام، وأوضح ان مشاهد الأكشن احتاجت إلى مجهود وتحضير كثير لأنها كانت جديدة ومُختلفة بالنسبة له، وكان عنده ثقة في فريق العمل، بالإضافة إلى أنهم في طقس غير مستقر، وأشار إلى أن أكثر ردود الأفعال التي أسعدته هو عندما يناديه الناس في الشارع بلقب سيادة المستشار، وذلك دليل على تأثرهم و تفاعلهم مع الشخصية. 

وقال "سلامة" إن سبب تحمسه لشخصية يحيي هي: مشوفناش في الدراما المصرية التركيز الكافي على القضاة، ودائمًا كانوا عنصرًا مكملًا في المسلسل، وكان من الواجب تسليط الضوء على التهديدات التي تعرض لها القضاة في 2013 وكمان الجيش والشرطة، كما أن الشخصية كانت جديدة ومختلفة بالنسبالي، وأتمنى أن يكون الدور ظهر للناس بشكل مناسب، وأعجب السادة القضاة والجمهور". 

كما كشف هاني سلامة عن كيفية تحضيره لدور المستشار، قائلا: "الشخصية مش سهلة خالص، واستعنت بأصدقائي المستشارين لمعرفة تفاصيل الشخصية، ولتعلم بعض التفاصيل الخاصة بمجال عملهم، واتكلمت كتير مع المخرج والسيناريست، وكان معانا مستشار في المسلسل لمراجعة الحاجات القانونية". 

وتابع: "كنت حاسس برهبة وهيبة وأنا أقوم بدوري وتحديدًا في مشاهد المحكمة وأجلس على منصة القضاء، وإحساس إن مصير الناس بيتوقف على قراري، فما بالك بالقاضي اللي بيعمل ده". 

وأكد "هاني" أن وجود شخصيتين حملت كل منهما اسم واحدة من بناته مريم و مليكة، لم يكن راجع له وقال: عندما عرض علي السيناريو فوجئت بوجود أسماء بناتي في العمل، ولم يكن لي أي تدخل في ذلك، وشعرت أن المسلسل مرسل لي من ربنا.

ملف سري بطولة هاني سلامة، ماجد المصري، إدوارد، عائشة بن أحمد، مادلين طبر، نضال الشافعي، دنيا عبدالعزيز، إيهاب فهمي، وغيرهم، والعمل من تأليف محمود حجاج، وإخراج حسن البلاسي، ومن إنتاج ريمون مقار ومحمد محمود عبدالعزيز.