رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

بعد تصريحات السيسي.. هل سيتغير قانون الأحوال الشخصية؟.. أبطال "فاتن أمل حربي" يجيبون!‎‎

وشوشة
وشوشة
عبر مسلسل "فاتن أمل حربي" عن مُعاناة كثير من النساء داخل محكمة الأسرة مع قانون الأحوال الشخصية، مما دفع الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد عرض العمل ضمن السباق الرمضاني الماضي، أن يدعو خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير، كل من هو معني بشكل أو بآخر بقانون الأحوال الشخصية مثل الأزهر والبرلمان والحكومة كي يتم صياغة قانون متزن، ومُنصف للمرأة.


وأضاف الرئيس السيسي، إن قضايا الأحوال الشخصية من أخطر القضايا التي تواجه مجتمعنا وتؤثر على مستقبله بشكله أو بآخر، وكشف قائلًا: "سمعت عن تفاصيل قضايا الأحوال الشخصية منذ 40 عامًا ولا زالت متواجدة حتى الآن، فلا بد من قانون متوازن كي يحقق العدالة للجميع".


وفي هذا السياق، أجاب أبطال مسلسل "فاتن أمل حربي"، في تصريحات خاصة لـ"وشوشة"، على سؤال تم تداوله بعد عرض العمل، وأصبح أكثر تداولًا حاليًا بعد حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو: هل سيتغير قانون الأحوال الشخصية بالفترة القادمة؟


نيللي كريم: لا بد من تعديل القانون
ونبدأ مع بطلة المسلسل الفنانة نيللي كريم، التي لعبت دور "فاتن أمل حربي"، وتمنت أن يحدث تغيير كي تأخذ المرأة حقوقها بالكامل وبالقانون، وتابعت قائلة: "لا بد من تعديله كي يسير مع ظروف الحياة الحالية التي تمُر بها كل امرأة ويحافظ عليها ويحميها من زوجها الذي يستغلها مثلما نشاهد في أحداث العمل" كاشفة أن هناك الكثير من الرجال مثل شخصية "سيف" الذي لعب دوره شريف سلامة.


شريف سلامة: اتمنى أن القانون ينصف المرأة
أما الفنان شريف سلامة، فذات الشيء تمنى تعديل قانون الأحوال الشخصية كي ينصف المرأة، وأكد أن جميع فريق العمل تحمسوا للمشاركه في المسلسل من أجل أن تصل القضية للجميع.


هالة صدقي: وضع المرأة أصبح صعب
وذات الشيء الفنانة هالة صدقي، التي لعبت دور صديقة "فاتن أمل حربي"، متابعة أن القوانين لا تتغيير منذ العديد من السنوات، ووضع المرأة بالفترة الحالية وبهذا الزمن أصبح صعب.


محمد الشرنوبي: لا بد من قرار يناسب المرأة والطفل
وتحدث الفنان محمد الشرنوبي، بأن يجب أن يكون هناك قرار بتعديل قانون الأحوال الشخصية بما يناسب المرأة والطفل كي لا يحدث مثلما حدث لـ"فاتن أمل حربي" وبناتها ضمن أحداث المسلسل.

 
محمد ثروت: سيحدث تعديل بقانون الأحوال الشخصية
وكشف الفنان محمد ثروت، أنه شعر بأن سيحدث تعديل بقانون الأحوال الشخصية عندما قرأ سيناريو مسلسل "فاتن أمل حربي"، موضحًا أن هذا ليس جديد على الفن فحدث من قبل بعد عرض فيلم "أُريد حلًا" و"كلمة شرف"، مؤكدًا أن هذا دور الفن أن يقدم أعمال فنية تؤثر في المجتمع.


محمد التاجي: الأمر ليس سهلًا
ونختُم مع الفنان محمد التاجي، الذي أكد أن تغيير قانون الأحوال الشخصية من الممكن أن يأخذ الكثير من الوقت، لأنه في البداية لا بد أن يتم عرض التعديلات على مجلس الوزراء ثم مجلس النواب، موضحًا أن وقت عرض فيلم "أُريد حلًا" كان الأمر أكثر سهولة عن الزمن الحالي.