رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

خاص.. غدير العجباني تكشف تفاصيل مشاركتها في Cairo Design Week

وشوشة
وشوشة
شاركت د. غدير العجباني خبيرة ومستشارة الموضة والأزياء كعضو لجنة تحكيم Cairo Designathon ضمن فعاليات أسبوع القاهرة للتصميم في دورته الثانية، وقالت "غدير" لـ"وشوشة"، إنها سعيدة بمشاركتها في هذا الحدث، مشيرة إلى أن الفاشون من أنواع الفن والإبداع.

وأضافت: أن المشاركين معها في لجنة التحكيم يختارون المصمم الصح على حسب شغله وأنها سوف تتحدث معهم عن ال Business، وهذا العام موضوع الفكرة عن الكولكشن الذي يشتغل عليه الطلبة وهو العودة إلى التراث المصري وأشياء تمثل التاريخ المصري ونحن لدينا تراث عديد بأشكال كثيرة جدًا وضروري أن التصميمات لا تخرج بشكل كأنها حفلة تنكرية بالعكس تكون ملابس طبيعية ويمكن ارتداءها يوميًا بشرط أن يمثل التراث المصري بطريقة أو بأخرى ويمكن أن يكون تراث فرعوني أو إسكندراني أو من سيناء أو من النوبة وهذا الجميل في مصر أن التراث متنوع يمكن أن يساعدنا في الإلهام والإبداع وتكون ملابس عصرية.

وتابعت أنها ترى أن أسبوع القاهرة للتصميم والموضة في مصر في تطور وهناك ناس كثيرة مهتمة بالموضة وأصبحت تفهم أنه من الضروري أن تدرس وتأخذ خبرة ويمكن أن يفتحوا البرندات الخاصة بهم أو العمل في شركات والبلد انفتحت والتعليم زاد في الفاشون وأصبح هناك فرص للشباب للدخول في مجال الفاشون بأكثر من طريقة.