بيراميدز يودع بطولة دوري أبطال إفريقيا من دور المجموعات بالخسارة أمام مازيمبي بثلاثية

وشوشة
وشوشة
انتهى حلم فريق بيراميدز المصري في التأهل للأدوار الإقصائية من بطولة دوري أبطال إفريقيا بعدما خسر في لقاء الجولة الخامسة من دور المجموعات أمام نظيره مازيمبي بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت على ملعب مازيمبي بالكونغو.

فشل بيراميدز في الظهور بشكل جيد في شوط اللقاء الأول ضد مازيمبي بإحراز التقدم مع البداية القوية، أو الثبات بما يكفي لعدم استقبال الأهداف على أقل تقدير، ليتلقى ثنائية بدأت مع الدقيقة 32 عن طريق جويل بيا بعرضية ضالة من الطرف الأيسر ترجمت في المرمى.

ليتكرر الأمر في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل من الضائع للشوط الأول، ويسجل ليكونزا من خطأ دفاعي في الطرف الأيسر لينهي الشوط بتقدم مازيمبي بثنائية دون مقابل والتي حافظ عليها أصحاب الدار بل وعززها في اللحظات الأخيرة.

ووصل مازيمبي لمرمى بيراميدز للمرة الثالثة في اللقاء مع الدقيقة 63 من الشوط الثاني أيضًا باستغلال العرضيات ومتابعة جيدة للكرات في المرمى لكن أنقذ الحكم الفريق المصري بإلغائه لوجود تسلل في عملية البناء ليظل التقدم لصالح مازيمبي بثنائية نظيفة.

ظل بيراميدز يحاول العودة في النتيجة لكنه فشل في الوصول للمرمى، ليقتل مازيمبي اللقاء في الوقت بدل ضائع ويسجل ثالث الأهداف في الدقيقة الثانية من الوقت المضاف عن طريق موامبا البديل الذي سدد كرة في المرمى مستغلًا الخروج الخاطئ للحارس أحمد الشناوي لتصبح النتيجة 3-0. 

ويصبح فريق بيراميدز بهذه النتيجة خارج البطولة بعدما تذيل ترتيب المجموعة بأربع نقاط بينما قفز مازيمبي للقمة وفي رصيده 10 نقاط بفارق ثلاث نقاط عن الوصيف صن دوانز صاحب السبع نقاط فيما يقع نواذيبو في المركز الثالث بأربع نقاط.

ويلتقي صن داونز بنظيره نواذيبو في لقاء الجولة الخامسة في تمام السادسة مساءً لحسم موقف بيراميدز، ففي حالة فوز صن داونز أو حتى التعادل اليوم يعلن رسميًا مغادرة بيراميدز للبطولة من دور المجموعات في مشاركته الأولى في دوري الأبطال.