رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حسام عبد الغفار: البرلمان سيكون صاحب الكلمة الأخيرة في مشروع قانون المنشآت الطبية‎

حسام عبد الغفار
حسام عبد الغفار
أكد حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة ومساعد الوزير للتطوير المؤسسي، أهمية مشروع قانون المنشآت الطبية الخاصة و أنه جاء استجابة من وزارة الصحة للكثير من المطالب.

وتابع من خلال قناة "اكسترا نيوز"، أن القانون جاء ليحل عدد من الإشكاليات التي وردت بالقانون القديم في ظل التطورات التي تشهدها المنظومة الطبية فهو جاء لتحسين وتسهيل عمل وقدرات الأطباء وأنه جاء موحداً لتراخيص المنشآت الطبية بعدما كان يضطر الطبيب الذهاب لجهات تقارب الـ 12 جهة من أجل الحصول على الترخيص.
  
وأوضح أن المشروع يتضمن التقديم إلكترونياً كما سهل التسجيل بنقابة الأطباء وأطباء الأسنان وأن ملاحظات نقابة الأسنان بشأن مشروع قانون المنشآت الطبية فيما يتعلق بوجود المتخصصين في لجان المعاينات من السهل تحقيقها.

وأشار إلى أن ملاحظات نقابة العلاج الطبيعي على مشروع قانون المنشآت الطبية في محلها وسنعمل على تلافيها في المناقشات المنتظرة، مضيفا: القانون لم يذكر صراحة العاملين بالعلاج الطبيعي لذلك اتفق على الإشارة إلى ممارسة هذه المهنة، مشيرا إلى أن  مجلس النواب سيكون صاحب الكلمة الأخيرة في مشروع قانون المنشآت الطبية بحسب الاختصاص الدستوري، مختتما: سنكون أمام عقوبات جديدة حول مزاولة المهنة بعد حسم مشروع قانون المنشآت الطبية الجديد.