باريس سان جيرمان يصعق ريال سوسيداد بثنائية في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا

وشوشة
وشوشة
حقق فريق نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الفوز على نظيره فريق نادي ريال سوسيداد الإسباني، بثنائية نظيفة دون مقابل، خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم الأربعاء في إطار منافسات ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

شهدت دقائق اللقاء الأولى بداية حذرة وهادئة من لاعبي باريس سان جيرمان، مع ظهور هجومي مبكر لريال سوسيداد.

وشهدت الدقيقة 7، محاولة هجومية خطيرة لباريس سان جيرمان بتسديدة عن طريق كيليان مبابي من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس أليكس ريميرو ببراعة وأنقذ مرماه.

واستمرت محاولات من لاعبي باريس سان جيرمان لفرض السيطرة على مناطق وسط الملعب، يقابلها إلتزام من لاعبي ريال سوسيداد بالتمركز في وسط الملعب لغلق المساحات أمام لاعبي الفريق الباريسي.

وشهدت الدقيقة 23 محاولة هجومية خطيرة لريال سوسيداد بعرضية من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها أندري سيلفا برأسية، مرت بمحاذاة القائم الأيسر للمرمى.

وشهد الشوط بعد مرور 30 دقيقة، هدوء نسبي في نسق المباراة خلال الدقائق الحالية مع انحصار الكرة بمناطق وسط الملعب، دون أي خطورة على مرمى الفريقين.

وعند الوصول إلى الدقيقة 45 والاخيرة من زمن شوط اللقاء، كاد ريال سوسيداد أن يسجل عن طريق محاولة هجومية خطيرة لريال سوسيداد بتسديدة قوية عن طريق ميكيل مورينو من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بالعارضة العلوية للمرمى.

ومع بداية شوط اللقاء الثاني شهدت المباراة بداية سريعة من لاعبي الفريقين، ولكن دون خطورة على كلا المرميين.

ثم افتتح النجم الفرنسي كيليان مبابي التهديف بهدف أول لصالح باريس سان جيرمان في الدقيقة 58 بعد ركلة ركنية جديدة لباريس سان جيرمان على يمين منطقة جزاء ريال سوسيداد، نفذت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها ماركينيوس برأسية هيأت الكرة لزميله كيليان مبابي الذي استقبلها بتسديدة مباشرة وضعت الكرة داخل الشباك.

وكاد كيليان مبابي أن يضاعف النتيجة بهدف ثاني في الدقيقة 63 بعد تسديدة قوية عن طريق كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان من على حدود منطقة الجزاء اصطدمت بالعارضة العلوية للمرمى.

ثم ضاعف برادلي باركولا النتيجة بهدف ثاني لصالح باريس سان جيرمان، في الدقيقة 70 بعد هجمة منظمة من لاعبي باريس سان جيرمان بمجموعة من التمريرات المتتالية استغلها برادلي باركولا في اختراق منطقة الجزاء من الجبهة اليمنى ثم سدد الكرة بشكل متقن داخل الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

وانتهي اللقاء بفوز باريس سان جيرمان بثنائية نظيفة دون مقابل على ريال سوسيداد الإسباني