أهلي 2005 يهزم الزمالك بثنائية في المرحلة النهائية لبطولة الجمهورية

وشوشة
وشوشة
حقق فريق الناشئين لكرة القدم بالنادي الأهلي مواليد 2005 حقق فوزًا مهمًّا على الزمالك في «ميت عقبة»، بهدفين مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة الأولى من المرحلة النهائية لبطولة الجمهورية.

الشوط الأول
مرت أول 15دقيقة من المباراة دون خطورة على مرمى الفريقين، وفي الدقيقة 19حاول إبراهيم عادل مراوغة مدافعي الزمالك والتوغل داخل منطقة الجزاء، قبل أن يشتت الدفاع الكرة.

وفي الدقيقة 21 ركض أحد مهاجمي الزمالك بالكرة نحو دفاعات الأهلي، إلا أن أحمد عابدين نجح في إفساد الهجمة وتشتيت الكرة إلى رمية تماس.

الهدف الأول:
في الدقيقة 28 نجح الأهلي في إحراز هدفه الأول، بعدما مرر فارس خالد كرة بينية مميزة لمحمد أحمد «شيبا»، الذي انفرد بالحارس وسدد الكرة على يمينه بباطن القدم لتسكن الشباك، معلنة تقدم الأهلي، وبعد دقائق من الهدف حاول الزمالك إدراك التعادل من تسديدة قوية، نجح حازم جمال في التصدي لها ببراعة، ليحافظ على تقدم الأهلي.

ونجح الأهلي في السيطرة على مجريات اللعب خلال الدقائق المتبقية من الشوط الأول، وأفسد الدفاع بقيادة أحمد عابدين ومعتز محمد ويوسف عبد الحفيظ ومحمود لبيب وخلفهم حازم جمال أكثر من هجمة للزمالك، لتنتهي الـ45 دقيقة الأولى من اللقاء بتقدم الأهلي 1/0.

الشوط الثاني:
مع بداية الشوط الثاني حاول حسن محمد، المدير الفني للأهلي، تعزيز خط الهجوم، من أجل مضاعفة النتيجة، فأجرى التبديل الأول بنزول محمد رأفت بدلًا من يوسف عبد الحفيظ الذي تعرض للإصابة بشد في العضلة الخلفية.

وبعد دقائق من بداية الشوط تعرض أحمد عابدين للإصابة بعد تدخل أحد لاعبي الزمالك، ونزل الجهاز الطبي لعلاجه قبل أن يستأنف اللعب بشكل طبيعي.

وكثف الزمالك ضغطه الهجومي في محاولة لتسجيل هدف التعادل، إلا أن دفاع الأهلي نجح في التصدي لكل المحاولات.

وحاول المدير الفني للأهلي الحفاظ على التقدم، بإجراء تبديلين في وسط الملعب، حيث شارك هشام مصطفى بدلًا من إبراهيم عادل، ويوسف عفيفي بدلًا من فارس خالد.

الهدف الثاني:
ومن هجمة مرتدة سدد إبراهيم عادل كرة قوية ارتدت له من حارس المرمى، ليقوم بتمريرها لمحمد رأفت الذي سدد بسهولة في الشباك الخالية، في الدقيقة 79، ليضاعف تقدم الأهلي ويمنحه الهدف الثاني.

وبعد الهدف الثاني لاحت للزمالك فرصة خطيرة من ركلة ركنية، نجح أحمد عابدين في تشتيتها برأسية إلى ركنية ثانية.

وشارك محمد هيثم بدلًا من محمد أحمد شيبا، وآدم سمير بدلًا من محمد رأفت، لتمر اللحظات الأخيرة دون خطورة على مرمى الأهلي، ويطلق الحكم صافرته معلنًا نهاية المباراة بفوز الأهلي بهدفين دون رد، ليرفع «أهلي 2005 » رصيده إلى 44 نقطة.