رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

كوت ديفوار يصعق نيجيريا بثنائية ويتوّج بكأس الأمم للمرة الثالثة في تاريخه

وشوشة
وشوشة
حقق منتخب كوت ديفوار الفوز على نظيره منتخب نيجيريا، بثنائية لهدف، خلال اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الأحد، في نهائي كأس الأمم الإفريقية 2023.

ويتوج رسميًا كوت ديفوار ببطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة على أرضه لموسم 2023، للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما فاز بالبطولة القارية في عامي 1992 و2015.

شهدت بداية المباراة تمريرات قصيرة بين لاعبي كوت ديفوار في منتصف الملعب، ثم فرض منتخب كوت ديفوار الاستحواذ الأكبر بحثًا عن هدف التقدم الأول، ولكن يقابلها تمركز دفاعى جيد من لاعبي منتخب نيجيريا.

وفي الدقيقة 34، أرسل كيسي تمريرة رائعة للاعب سيمون أدينجرا داخل منطقة الجزاء جهة اليسار وسدد الأخير الكرة ولكن تصدى لها حارس نيجيريا ستانلي نوابيلي ببراعة ثم شتتها الدفاع لخارج الملعب.

وعند الوصول إلى الدقيقة 38، سجل ويليام تروست، هدف التقدم الأول لصالح نيجيريا، بعدما أرسلت الكرة لداخل منطقة الجزاء من الركلة الركنية ووصلت للاعب ويليام تروست الذي حولها برأسية قوية مرت على يمين الحارس لداخل الشباك.

ومع بداية شوط اللقاء الثاني حاول لاعبو منتخب كوت ديفوار العودة إلى نسق المباراة مرة أخرى عقب صدمة الهدف الأول لصالح نيجيريا.

وبالفعل شهدت الدقيقة 62 الهدف الأول لصالح كوت ديفوار عن طريق فرانك كيسي، بعدما أرسل سيمون أدينجرا الكرة لداخل منطقة الجزاء وحولها كيسي برأسية من على القائم الثاني مرت على يسار الحارس لداخل الشباك.

ثم ضاعف سيباستيان هالر النتيجة وسجل الهدف الثاني لصالح كوت ديفوار، في الدقيقة 81، بعدما أرسل سيمون أدينجرا، تمريرة عرضية من جهة اليسار قابلها هالر بتسديدة من على القائم الأول لتمر الكرة أقصى الزاوية اليسرى لداخل الشباك.

وانتهي اللقاء بفوز كوت ديفوار على ويتوج رسميًا بكأس الأمم الأفريقية 2023، للمرة الثالثة في تاريخه.

جدير بالذكر أن حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، كان ضمن أساطير إفريقيا المتواجدة في مباراة كوت ديفوار ونيجيريا في نهائي كأس الأمم الأفريقية.

وضم تشكيل كوت ديفوار لملاقاة نيجيريا، في بداية اللقاء كلا من:
حراسة المرمى: يحيى فوفانا
خط الدفاع: سيرجي أورييه- إيفان نديكا- أوديلون كوسونو- جيسلان كونان
خط الوسط: جان ميشيل سيري- سيكو فوفانا- فرانك كيسيه
وفي الهجوم: سيمون أدينجرا- سيباستيان هالر- ماكس جراديل.

وضم تشكيل نيجيريا لمواجهة كوت ديفوار، في بداية اللقاء كلا من : 
حراسة المرمى: ستانلي نوابيلي.
خط الدفاع: سيمي أجاي- وليام إيكونج- كالفين أوغيلومبا.
خط الوسط: أولا أينا- فرانك أونيكا- أليكس إيوبي- زيدو سانوسي- صامويل تشوكويزي- أديمولا لوكمان.
وفي الهجوم: فيكتور أوسيمين.