رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

الوزراء: الحكومة تعمل مع البنك المركزي لحل مشكلة سعر الصرف‎

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء أن الحكومة تتابع عن كثب حركة الأسعار في الأسواق والقرارات السابقة الخاصة بنفس الشأن إلى أن رئيس مجلس الوزراء يتابع ذك بشكل يومي قائلا آخر الاجتماعات كان بالأمس مع رئيس جهاز حماية المستهلك وجرت مناقشة منظومة العمل ورؤية كاملة.

وقال من خلال قناة إكسترا نيوز ، أنه تم شن 1918 حملة رقابية، شهدت تحرير 7580 محضرا منهم 3225 محضرا تتعلق بعدم الإعلان عن الأسعار و أن هناك جهودا تتم من الأجهزة الرقابية المختلفة على مستوى جهاز حماية المستهلك ووزارة التموين والتجارة الداخلية عبر مباحث التموين.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الحكومة متفهمة أن هناك حاجة لضبط أسعار السلع في الأسواق ولذلك وجه رئيس الوزراء بضرورة تفعيل دور جهاز حماية المستهلك وزيادة فروعه في المحافظات ومتابعة  المنظومة الخاصة بالشكاوى التي ترد للجهاز.

وأشار إلى أن الحكومة تعمل مع البنك المركزي لحل مشكلة سعر الصرف وأن رئيس الوزراء أكد أن هناك رؤية من 3 محاور للتحرك على مستوى الاقتصاد وأحد أهم المحاور هو السياسة النقدية و بأن هناك تنسيقا ما بين الحكومة والبنك المركزي لضبط سعر الصرف في الأسواق، وفي نفس الوقت مجمل السياسة النقدية محل تنسيق بين الحكومة والبنك المركزي خاصة ما يتعلق بالتضخم والذي يمثل ركنا من 3 أركان رئيسية حددتها الحكومة ضمن البطالة والنمو.

وتابع: المشاورات لا زالت جارية بين الحكومة وبعثة صندوق النقد الدولي، وتم عقد العديد من الاجتماعات وبمجرد الاتفاق على جدول زمني جديد سيتم إعلان كل التفاصيل.