رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

سبب غياب مرموش عن مؤتمر مباراة مصر و الكونغو الديمقراطية

عمر مرموش
عمر مرموش
تعرض عمر مرموش لاعب منتخب مصر الأول لكرة القدم للإصابة بنزلة برد قبل ساعات من مواجهة الكونغو في بطولة كأس الأمم 2023. 

وغاب مرموش عن المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة مصر والكونغو ويحضر مروان عطية بدلًا منه برفقة البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني.

ومن المقرر أن تقام مباراة مصر والكونغو الديمقراطية يوم الأحد المقبل 28 يناير في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب لاورينت بوكو.

وأكد فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الوطني في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي: "كل المباريات بالنسبة لنا مهمة بالطبع، نعامل كل مباراة وكأنها مباراة نهائية، وهذه هي الروح التي نتحلى بها، مواجهة الغد مواجهة نهائية أخرى نريد الفوز بها".

وأضاف: "منتخب الكونغو الديمقراطية فريق يملك كل المميزات والتي تجعل مواجهته صعبة، مواجهة الغد تكون أو لا تكون نحن نواجه فريق يلعب بأسلوب مُختلف".

وواصل: "ندخل جميع المباريات بنفس العقلية، الخصم فريق صعب جدا ومن الصعب الفوز عليه، لكننا مستعدين، والتفاصيل الصغيرة قد تصنع الفارق، لسنا في أفضل حالاتنا بنسبة 100% لأننا نواجه بعض المشاكل، ولكن في كرة القدم يجب أن نكون على قدر المسؤولية ونُظهر قدرتنا على أرض الميدان".

وحول سؤاله عن لو كان منتخب مصر واجه المغرب بدلا من الكونغو هل الاستعداد سيكون مختلفا قال: "الفرق التي ترى نفسها كبيرة وتريد الذهاب بعيدا عليها أن تتعامل مع كل الخصوم بنفس الطريقة، كل فريق يمتلك مواصفات خاصة، لا يوجد خصم أقوى من الأخر كل الاعتبارات تكون مرتبطة بطريقة اللعب وهناك فرق أكثر تنظيما من الأخرى، الكونغو فريق قوي للغاية، علينا أن نستعد له بشكل قوي" 

وواصل: "لن أتحدث عن المغرب في الوقت الحالي، نحن هنا للحديث عن مواجهة مصر ضد الكونغو الديمقراطية" 

وأشار: "من الواضح أننا لدينا مشاكل في الدفاع، كل المباريات كانت صعبة، ونحاول أن نكون أكثر التزاما وأكثر انضباطا، قد نلعب 20 دقيقة بشكل جيد ثم تأتي 5 دقائق سيئة علينا من الناحية الدفاعية، حينما ننظر إلى الهجوم علينا دائما أن ننتبه إلى الدفاع، وسنشاهد غدا فريقا متماسكا وصلبا ويتحلى بتركيز عالي، اللاعبون يدركون أن عليهم التركيز في كل مراحل اللعب، ولن تكون المباراة سهلة".