رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

تحذير عاجل من الأرصاد لـ المواطنين‎

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الأحد، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وأضافت من خلال قناة  الأولى المصرية، اليوم الأحد، أن اليوم متوقع أن يشهد مزيدا من الارتفاعات في درجات الحرارة وذلك بسبب تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية مرتفعة في قيم درجات حرارتها بجانب وجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا والذي يعمل على زيادة سطوع أشعة الشمس.

وأضافت أن اليوم يسود طقس دافئ على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومائل للحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء وذلك خلال فترة النهار أما خلال فترة الليل فيسود طقس من بارد لشديد البرودة في معظم محافظات الجمهورية.

وحذرت من وجود ظاهرة الشبورة المائية والتي تعمل على انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق الزراعية السريعة والقريبة من المسطحات المائية خلال فترة الصباح الباكر مؤكدة أهمية القيادة بهدوء تام أثناء فترة وجود الشبورة بجانب وجود نشاط في الرياح على السواحل الشمالية الغربية منها مطروح والسلوم والإسكندرية وستكون مثيرة للرمال والأتربة مع سقوط أمطار خفيفة.