رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

كوت ديفوار يصطدم بنيجيريا في قمة المجموعة الأولى بكأس الأمم الأفريقية

وشوشة
وشوشة
يلتقي منتخب كوت ديفوار نظيره نيجيريا في تمام الساعة السابعة مساء، على ملعب الحسن واتارا، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

ويبحث ساحل العاج عن الفوز لضمان التأهل لدور الـ 16 بعد الفوز في المباراة الافتتاحية للبطولة على غينيا بيساو بهدفين نظيفين.

ويتطلع المنتخب الإيفواري، مستضيف البطولة، أن يواصل إسعاد جماهير واستغلال عمال الأرض والجمهور لحصد نقاط المباراة الثلاث، والتأهل رسميا للأدوار الإقصائية.

وحذر جان لويس جاسكيه المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار من الاستهانة بالمنتخب النيجيري، الذي تعادل في مباراته الأولى أمام غينيا الاستوائية 1/1، حيث أكد للاعبيه أن المنتخب النيجيري سيسعى بكل قوته لتحقيق نتيجة إيجابية.

وطالب لاعبيه بعدم التراخي في المباراة أو فقدان التركيز، خاصة وأن المنتخب النيجيري يمتلك مهاجمين يتميزون بالسرعة ولديهم جودة كبيرة، كما طالبهم بضرورة عدم ترك أي مساحات لمهاجمي المنتخب النيجيري.
في المقابل يسعى منتخب نيجيريا بقيادة جوزية بيسيرو المدير الفني لحصد نقاط المباراة الثلاث للحفاظ على فرص النسور الخضراء في التأهل لدور الـ 16. 

وطالب بيسيرو لاعبيه بضرورة التركيز في اللقاء وطالبهم بأن يكونوا حاسمين أكثر أمام المرمى في مواجهة كوت ديفوار واستغلال أنصاف الفرص لأنه يعلم أن المنتخب الإيفواري لن يسمح بأن يتم تهديد مرماه كثيرا.

فاز منتخب كوت ديفوارعلى نظيره غينيا بيساو بثنائية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الأولى ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 والمقامة في كوت ديفوار، سجلهما سيكو فوفانا، في الدقيقة الرابعة وجان فيليب كراسو في الدقيقة 58، بينما حسم التعادل الإيجابي مباراة منتخب نيجيريا وغينيا الاستوائية بهدف لكلا منهما سجلهما إيفان سلفادور لصالح منتخب غينيا الاستوائية في الدقيقة 36، وعادل فيكتور أوسمين النتيجة لصالح منتخب النسور الخضراء في الدقيقة 38.

ترتيب المجموعة الأولي 
1.كوت ديفوار - 3 نقاط
2.غينيا الاستوائية - نقطة
3.نيجيريا - نقطة
4.غينيا بيساو - دون نقاط
موعد مباراة كوت ديفوار ونيجيريا
تنطلق مباراة منتخب كوت ديفوار ونيجيريا في تمام الساعة السابعة مساء، على ملعب الحسن واتارا، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

أسندت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» مباراة كوت ديفوار ونيجيريا، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات من بطولة كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023، للكم الجزائري مصطفى غربال حكما للساحة، ويتواجد على تقنية الفيديو الحكم الجزائري لحلو بن إبراهيم.