التعادل الإيجابي يحسم مباراة الكاميرون وغينيا بكأس الأمم 2023

الكاميرون وغينيا
الكاميرون وغينيا
حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله نتيجة المباراة التى جمعت بين المنتخب الكاميروني ضد نظيره منتخب غينيا، والذي أقيم مساء اليوم الإثنين، في إطار منافسات الجولة الأولي من دور المجموعات للمجموعة الثالثة في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

شهدت بداية اللقاء تمريرات متتالية بين أقدام لاعبي الكاميرون في منتصف الملعب، ثم شهدت المباراة ضغط متقدم من لاعبي منتخب غينيا على حامل الكرة من لاعبي الكاميرون.

وفي الدقيقة 10 شهدت هدف أول لمنتخب غينيا عن طريق محمد بايو، بعد تسديدة قوية من محمد بايو ابعدها الحارس فابريس أوندوا من يمين مرماه فوصلت إلى دفاعات الكاميرن فمرر المدافع الكرة بشكل خاطيء فوصلت إلى محمد بايو المتمركز يمين منطقة الجزاء فسدد كرة أرضية سكنت يمين المرمى.

ثم شهد الشوط انحصار للكرة في منتصف الملعب دون خطورة على كلا المرميين.

وفي آخر دقائق الشوط الأول شهد امتلاك للكرة بين أقدام لاعبي منتخب الكاميرون ولكن دون تشكيل ادنى خطورة على مرمى منتخب غينيا.

وفي الدقيقة 45+1 شهدت بطاقة صفراء من نصيب فرنسوا كامانو لاعب منتخب غينيا بعد تدخل عنيف من الخلف على لاعب الكاميرون فرانك ماجري.

ولكن بعد مراجعة حكم المباراة لتقنية الفيديو في الدقيقة 45+3 اشهر البطاقة الحمراء في وجه فرنسوا كامانو لاعب غينيا بعد تدخله المتهور على لاعب الكاميرون فرانك ماجري، واستأنف منتخب غينيا اللقاء بعشرة لاعبين.

ومع بداية شوط اللقاء الثاني بالدقيقة 51 شهدت هدف التعادل لصالح المنتخب الكاميروني عن طريق فرانك ماجري، بعد كرة عرضية من جورج كيفين نكودو لاعب منتخب الكاميرون من جهة اليسار قابلها فرانك ماجري برأسية من يمين منطقة الــ 6 ياردات سكنت أقصى يمين المرمى.

كما شهدت الدقائق الأخيرة من عمر المباراة ضغط متواصل من لاعبي الكاميرون بحثا عن هدف ثان يقابله تراجع دفاعي تام من لاعبي منتخب غينيا.

وانتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ويكتفي الكاميرون وغينيا بنقطة لكلا منهما في بداية مشوارهما بكأس الأمم الإفريقية.

ترتيب المجموعة الثالثة:
- السنغال برصيد 3 نقاط .
- الكاميرون برصيد نقطة واحدة.
- غينيا برصيد نقطة واحدة.
- جامبيا بدون نقاط.