الأفاعي تحرج الفراعنة.. "الڤار" ينقذ مصر من سقوط مفاجئ أمام موزمبيق

وشوشة
وشوشة
خطف منتخب مصر تعادلا قاتلا أمام موزمبيق بنتيجة 2-2، في المباراة التي أقيمت على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي ضمن منافسات الجولة الأولي للمجموعة الثانية من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023.

وحصل كل منتخب على أولى النقاط في كأس الأمم 2023 ليتشاركا صدارة المجموعة الثانية في انتظار نتيجة مباراة غانا والرأس الأخضر

افتتح مصطفى محمد التسجيل للفراعنة بعد 88 ثانية من صافرة الانطلاقة، بعد دربكة في دفاع موزمبيق استغله محمد وسدد كرة قوية إلى داخل الشباك.

وفي الدقيقة 10 أضاع مصطفى محمد فرصة خطيرة من هجمة مرتدة سريعة بعدما انطلق بالكرة من وسط الملعب وسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس هرناني سيلوني تصدى لها ببراعة.

وفي الدقيقة 17، أضاع ويتي فرصة خطيرة لتسجيل هدف التعادل بعد كرة عرضية أرضية من الجهة اليسرى استلمها دومينيجوس بسهولة وسدد الكرة مرت بجانب القائم الأيسر.

و أضاع زيزو في الدقيقة 22، فرصة تسجيل الهدف الثاني بعد عرضية أرضية رائعة من محمد هاني أخطأ زيزو في استغلالها لترتطم في قدم المدافعين.

و حرم القائم الأيمن في الدقيقة 25 تريزيجيه من تسجيل الهدف الثاني بعد تمريرة رائعة من محمد صلاح إلى مصطفى محمد داخل منطقة الجزاء لهيأها لتريزيجيه ليسدد كرة رائعة ولكنها ارتطمت في القائم الأيمن ثم إلى خارج المنطقة.

وفي الدقيقة 35، أنقذ الحارس محمد الشناوي مرمى الفراعنة من استقبال هدف بعد خطأ فادح من محمد حمدي بعد أن حاول إخراج الكرة ولكنها كادت أن تسكن الشباك لولا يقظة الشناوي.

وبدأ منتخب موزمبيق الشوط الثاني بداية قوية وسدد دومينيجوس كرة أرضية مرت بجانب مرمى الشناوي.

وواصل موزمبيق الضغط حتى نجح في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 55 عن طريق ويتي بعد استقبال عرضية دومينيجوس برأسية قوية إلى داخل الشباك.

وفي الدقيقة 58، سجل البديل ساليسو الهدف الثاني من خطأ دفاعي فادح بعدما انفرد بالحارس محمد الشناوي.

وفي الدقيقة 64، شارك عمر مرموش وعمر كمال بدلا من محمود حسن تريزيجيه ومحمد هاني.

وفي الدقيقة 76، حرم القائم الأيسر حمدي فتحي من تسجيل هدف التعادل للفراعنة بعد عرضية من محمد حمدي قابلها حمدي بلمسة سحرية ولكنها ارتطمت في القائم قبل أن تخرج إلى خارج الملعب.

وفي الدقيقة 82، أضاع محمد صلاح هدف التعادل بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء مرت بجانب القائم الأيسر.


وفي الدقيقة 96 سجل محمد صلاح هدف التعادل للفراعنة من ركلة جزاء حصل عليها مصطفى محمد.

وبدأ منتخب مصر المباراة بتشكيل مكون من :

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم، أحمد حجازي، محمد حمدي.

الوسط: حمدي فتحي، محمد النني، أحمد مصطفى "زيزو".

الهجوم: محمود حسن "تريزيجيه"، مصطفى محمد، محمد صلاح.

وجاء تشكيل موزمبيق:

حراسة المرمى: إرنان سيلوني

الدفاع: رينالدو ماندافا - إدملسون دوف - إدسون ميكسر - دومينجوس ماكاندزا

الوسط: ويتي - ألفونس أمادي - جويما - جيلدو - دومينيجوس

الهجوم: ستانلي راتيفو