رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

نيجيريا يفتتح مشواره في كأس الأمم بتعادل إيجابي مع غينيا الاستوائية

نيجيريا
نيجيريا
حسم التعادل الإيجابي بهدف مقابل هدف، نتيجة مباراة نيجيريا ضد غينيا الاستوائية والتي أقيمت اليوم، الأحد، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لـ كأس أمم إفريقيا 2023.

وبتلك النتيجة يرفع منتخب غينيا الاستوائية رصيده إلى نقطة وحيدة في الوصافة وبنفس الرصيد يأتي منتخب نيجيريا في المركز الثالث، فيما يتصدر منتخب كوت ديفوار المجموعة، بعدما حقق الفوز على غينيا بيساو أمس بهدف دون رد، فيما يحتل غينيا بيساو المركز الأخير بلا نقاط.

وسيطر منتخب نيجيريا على مجريات الأمور، ولكن كان هناك رد مفاجئ وسريع من جانب غينيا الاستوائية، بهدف سجله إيفان سلفادور في الدقيقة 36 من عمر اللقاء بتسديدة قوية سكنت الكرة من خلالها الشباك من على حدود منطقة الجزاء.

وبعدها بدقيقتين فقط، أي في الدقيقة 38 سجل فيكتور أوسيمين هدف التعادل لمنتخب نيجيريا برأسية قوية سكنت الكرة من خلالها الشباك معلنا تعادل المنتخبين بشكل سريع.

وواصل منتخب نيجيريا ضغطه وهجومه المكثف بحثا عن الهدف الثاني ولكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف مقابل هدف، وسط هجوم من منتخب نيجيريا وتراجع دفاعي من جانب غينيا الاستوائية.
في الشوط الثاني، كان منتخب نيجيريا أخطر، وكاد فيكتور أوسيمين أن يسجل عن طريق انفراد صريح ولكن حارس غينيا الاستوائية تصدى بنجاح لكرة مهاجم نابولي.

وواصل منتخب نيجيريا الضغط، وتعاطف القائم مع منتخب غينيا الاستوائية، وسط قوة هجومية من النسور، وتراجع دفاعي كبير من غينيا الاستوائية.

وفي الدقائق الأخيرة اعتمد منتخب غينيا الاستوائية على التحولات السريعة والهجمات المرتدة ولكن دون جدوى، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف مقابل هدف.