الأهلي يواجه أوراوا الياباني بحثا عن البرونزية الرابعة للمونديال

الأهلي
الأهلي
يواجه فريق الأهلي فريق أوراوا الياباني بطل آسيا في الرابعة والنصف، على استاد الجوهرة المشعة في مدينة الملك عبد الله الرياضية، في مباراة تحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع في بطولة كأس العالم للأندية 2023.
ويعسى النادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر، المدير الفني لفريق في ترك بصمة بمونديال الأندية، في حال الفوز بالميدالية البرونزية بالبطولة.

عقد مارسيل كولر محاضرة فنية مع اللاعبين أوضح خلالها بعض نقاط القوة والضعف لدى المنافس بالإضافة لشرح بعض الجمل التكتيكية والخططية.

وعمل كولر على تصحيح أخطاء الفريق خلال الفترة الماضية بدءا من أزمة إهدار الفرص وإضاعة أهداف سهلة أمام مرمى الخصم، وكذلك استغلال الكرات الثابتة والعرضيات التي تصل المهاجمين.
وشدد كولر على اللاعبين بضرورة الالتزام واستغلال الفرص المتاحة ومحاولة التسجيل مبكرا، والضغط المتقدم على المنافس وعدم السماح له بامتلاك الكرة.

وفي المقابل يسعى نادي أوراوا الياباني، بقيادة ماسيج سوزا المدير الفني  للفوز على النادي الأهلي  وحصد المركز الثالث.

وطالب المدير الفني لاعبيه بالتركيز واللعب بقوة واقتناص المباراة مبكرا عن طريق تسجيل الأهداف وعدم السماح للخصم بالدخول في أجواء المباراة.

كذلك شدد المدير الفني على اللاعبين بضرورة الالتزام بالجوانب الخططية والنواحي التكتيكية والضغط على دفاعات الخصم وتشديد الرقابة على مهاجمي الأهلي.

وتنطلق مباراة النادى الأهلي و أوراوا الياباني في الرابعة والنصف ، على استاد الجوهرة المشعة في مدينة الملك عبد الله الرياضية، في مباراة تحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع في بطولة كأس العالم للأندية 2023..
وتلقى الأهلي هزيمة بهدفين دون رد على يد فلومينيسي البرازيلي، فيما خسر فريق أوراوا الياباني من مانشستر سيتي في مباراة نصف النهائي للبطولة.

ونجح الأهلي في مباراته الأولى في البطولة في تحقيق فوز كبير على اتحاد جدة بنتيجة 3-1 ليضرب بقوة في بداية المشوار ويصل للمربع الذهبي للمرة الرابعة على التوالي.

يعد الأهلي الفريق الوحيد من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية الذي وصل لنصف نهائي ‏كأس ‏العالم للأندية أربع مرات متتالية، وذلك في نسخ 2020، و2021، و2022، و2023، ‏ويليه ‏الهلال السعودي الذي وصل لنصف نهائي البطولة مرتين في 2021، و2022.‏ 

وسجل الأهلي وصوله إلى دور نصف نهائي كأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخ البطولة، ليعزز رقمه القياسي العالمي كأكثر أندية العالم من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية وصولا لنصف النهائي في مونديال الأندية.
ويشارك الأهلي في هذه النسخة من كأس العالم للأندية للمرة التاسعة في تاريخه، وسبق له الفوز بالميدالية البرونزية 3 مرات، في إنجازٍ لم يحققه أي فريق عربي آخر. 

تدير الأمريكية توري بينسو مباراة الأهلي وأوراوا ريدز الياباني في مباراة المركز الثالث بكأس العالم للأندية ويعاون بينسو كل من: بروك مايو وكاثرين نيسبيت، ويتواجد الكونغولي جان جاك ندالا حكما رابعا.