رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

نجوم الفن يدعمون فلسطين‎ في "ضيافة"

وشوشة
وشوشة
منذ انطلاق طوفان الأقصى، فى السابع من أكتوبر الماضي، وانقلب العالم رأسًا على عقب، لما شهدته غزة من مجازر وحشية وأفعال إجرامية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ودعما للقضية الفلسطينية، انطلق، مهرجان "ضيافة" فى دورته السابعة، والذى شهد حضور عدد كبير من نجوم العالم فى مختلف المجالات لتكريمهم بينهم الفنان سعد المجرد، والفنانة نادية الجندي، والفنانة باميلا الكيك، أمير كرارة، كارول سماحة، منى زكى، النجم التركي بوراك دينيز، الفنانة السعودية الهام على، الممثلة وعارضة الأزياء جاكلين فيرنانديز وغيرهم من الفنانين، وحملت الدورة اسم سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة؛ وحرص النجوم على دعم فلسطين والتنديد بما يشهده الأهالي من مجازر وحشية من خلال كلمتهم، والتي يستعرضها "وشوشة" فى التقرير التالي :
 

نادية الجندي
نددت الفنانة نادية الجندي بما يحدث فى فلسطين قائلة: "التاريخ هيشهد على هذه المجزرة البشعة والحرب والإبادة لأطفال أبرياء والتاريخ هيشهد على موت الضمير الإنساني العالمي اللي بيتغاضى عن الحق، ولكن ربنا هينصر الحق والحق سينتصر ويرد حق الظالمين".

منى زكي
وأعربت الفنانة منى زكي عن حزنها لما يشهده العالم فى الفترة الأخيرة من مجازر فى فلسطين ضد الانسانية، قائلة :"كلنا اتغيرنا، فيه حاجة جوانا اتغيرت فيه حاجة اتكسرت ومتهيألي مش هترجع غير لما يبقى شعب فلسطين حر ويبقى بياخد كل حقوقه.. اتعلمت في الفترة دي أن الإنسانية محدش بيعلمهالك مش لازم يكون في منظمات بتكتب قواعد للإنسانية.. الإنسانية أنت بتتولد بيها وبتبقى جواك وعارف إيه قواعدها من غير منظمات تحطلك يعني إيه تبقى إنسان".

كارول سماحة
تحدثت المطربة كارول سماحة بكلمة مؤثرة خلال تكريمها واستلام جائزتها، بتوجيه الدعم لشعب فلسطين وغزة قائلة : "على غزة أنتي خنجر عم يطعن بقلب كل إنسان عربي حر.. أنتِ العنفوان والرجولة الله يرحم شهدائك الله يرحم كل شهداء الصحافة في العالم العربي.. الله ينصرك".

إلهام علي
دافعت الفنانة السعودية إلهام العلي عن الفلسطينين، وحرصت على دعمهم فيما يواجهونه من ظلم قائلة: "مهما كانت أوجاعنا عظيمة سيرفع الأذان لينادى بيوم جديد وأمل بأن الغد لهو يوم عظيم.. نسأل الله تعالى أن تنتهي مأساة فلسطين وأن يرتفع صوت الأذان لهم ولنا ويرحم شهدائهم".

ماغي بو غصن
وأشادت الفنانة اللبنانية ماغي بوغصن بحرص المهرجان علي دعم غزة وجمع التبرعات لهم، لافتة إلى انه على الرغم من أنه حفل لتجمع فني؛ إلا أنه نجح فى لفت الأنظار إلى غزة ومساندتهم بطريقة ايجابية.