رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

رئيس الشعبة العامة للدخان يزف بشرى سارة للمواطنين‎

وشوشة
وشوشة
أكد إبراهيم إمبابي رئيس الشعبة العامة للدخان والسجائر باتحاد الصناعات، أن القضاء على العشوائية والاحتكار بسوق السجائر سينتج عنه استقرار كبير ويكون هناك ثبات في الأسعار.

وأضاف من خلال قناة ten، اليوم الأربعاء، أن إصدار التشريع الضريبي لـ تعديل القيمة المضافة وبهذا القرار سيتم القضاء على العشوائية و أن هناك 50 قرشا زيادة في قيمة الضريبة الثابتة، موضحًا أن هناك نوعين من الضرائب تكون على السجائر، الأولى الضريبة المتغيرة، وهي 50% من سعر العلبة للمستهلك، وهذه تذهب لـ الدولة.

وأشار إلى أن هناك ضريبة ثانية ثابتة، تقدر بشرائح، الأولي كانت بـ 4 جنيهات، وتم رفعها لـ 4.5، والشريحة الثانية كانت بـ 6 جنيهات ونصف، تم رفعها نصف جنيه وأصبحت 7 جنيهات وجميع الشرائح تم رفع 50 قرشا.

وأوضح أن الشريحة الأولى تكون على السجائر التي تكون بـ 31 جنيها وهذا هو الحد الأقصى لها وهذه هي سجائر الكيلوبترا والشريحة الثانية تكون بـ 45 جنيها والثالثة تكون على السجائر الأعلى من 45 جنيها.

وكشف أن النوع الأول من السجائر كليوبترا، ارتفعت من 24 جنيها لـ 31 جنيها، والشريحة الثانية l.m ستكون بـ 45 جنيها و أن التاجر الجشع قام بتدمير القطاع خلال الـ 5 أشهر الماضية، ولذلك القرارات الجديدة ستقوم بمواجهة ما كان يفعله التجار الكبار.