سميحة أيوب بمهرجان شرم الشيخ المسرحي: "نحارب هنا بأدواتنا الثقافية"

وشوشة
وشوشة
استقبل فريق العمل بمهرجان شرم الشيخ لمسرح الشباب، ضيوف المؤتمر الصحفي الدورة الثامنة بالملابس السوداء، وذلك كنوع من إعلان الحداد على أرواح شهداء غزة، فيما دعا المخرج هشام سليمان أمين عام اللجنة العليا، الحضور للوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء فلسطين.

وبدأ المؤتمر بكلمة لسيدة المسرح سميحة أيوب، الرئيس الشرفي للمهرجان، التي قالت إن مهرجان شرم الشيخ المسرحي ليس مهرجانا للفساتين ولا الاستعراض بأي شكل من الأشكال، مضيفة: "نحن نقدم مهرجانًا ثقافيًا، وهنا نحارب بأدواتنا الثقافية، والتي تمثل القوى الناعمة، فضلًا عن تبادل الخبرات والإبداعات، والمهرجان يقام لأنه في خدمة الإنسان والسلام".

من جانبه قال المايسترو نادر العباسي رئيس اللجنة العليا للمهرجان: "سعدت لمشاركتي في المهرجان لأنه للشباب للجيل الجديد رسالة يقدموها للعالم، المهرجان عالمي وده يصنع حالة من الاتحاد، مازن الغرباوي يسعى لتقديم مهرجان يحاكي مهرجان أفنيوه العالمي".

وأضاف العباسي، أن حفل افتتاح المهرجان سيشهد عرض أوبريت العالمي، والذي يشرف على المبدع الشاب أحمد الموجي.

من جهته قال المستشار الإيطالي ديفيد سلميني، إن إيطاليا مشاركة من الدورات الأولى للمهرجان، مضيفًا: "سعدنا باختيار إيطاليا ضيف شرف المهرجان، فبلادنا فازت بالعديد من جوائز نوبل وعددهم 6 منهم 2 خاصين بالمسرح".

وشكر المستشار الإيطالي التنظيم على تقوية العلاقات بين مصر وإيطاليا، مؤكدا مشاركة إيطاليا هذا العام بعرض مسرحي ضمن العروض الكبرى.

وكان المؤتمر الصحفي قد بدأ بعرض فلمين قصيرين، استعرضت لمحات من الدورات الماضية، ولقطات لمشاركة إيطاليا الدولة ضيف الشرف لها العام.

وحضر المؤتمر عدد كبير من المسرحيين والنقاد والإعلاميين، ومنهم المخرج عصام السيد، والدكتور علاء دوارة، والفنانين محسن منصور، ومحمد فهيم، والقدير ياسر صادق، الذي يكرمه المهرجان هذا العام، والمخرج خالد جلال رئيس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للأعمال المسرحية الطويلة.