رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

مقال لن تحب قراءته … لماذا الهجوم على مهرجان الرياض ؟

وشوشة
وشوشة
لا يختلف اثنان في الوطن العربي على التضامن مع الشعب الفلسطيني منذ بدء الاحتلال حتى تحرير أراضيهم بإذن الله، وما يحدث في قطاع غزة منذ  أكثر من شهر لا يختلف على وحشيته من يتمتع بأقل قدر من الإنسانية وهو ما جعل حالة من الغضب والحزن تجتاح شعوب الوطن العربي وأصبح هناك حالة حزن عامة بين الناس.. وهنا يأتي دور من يقرر الصيد في المياه العكرة.

كل شخص من حقه التعبير عن حزنه بطريقته ولكن الذي ليس من حقه في شيء هو فرض طريقة حزن على الجميع وتخوين من لا يحزن على طريقته والهجوم على من يحلو له بدون ضابط وهنا يأتي دور المستنقع الأكبر " السوشيال ميديا ".

كل شخص يدير حياته وعمله وأحواله الاقتصادية بطريقته، ولا يخفى على أحد الحالة الاقتصادية الصعبة التي تعيشها مصر في الفترة الأخيرة.. فهل جميعنا قادرين علي ترك أعمالنا والتخلي عن مصدر رزقنا في تلك الفترة ؟ ، ولدي سؤال أتمنى  من يقرأ تلك السطور الإجابة عنه، إذا توفي أقرب الأشخاص إليك والدك أو والدتك.. هل ستترك عملك؟ 
ليس هناك أغلى من الأب أو الأم،  فهل ستترك عملك حزنًا عليهما أم ستذهب لعملك؟ ، هل لو ذهبت إلى عملك سيقوم الناس بالمزايدة عليك وأنك لم تحب أباك أو أمك؟ .

المملكة العربية السعودية من الدول العربية الأهم بل والأقرب على مر التاريخ لجمهورية مصر العربية على جميع المستويات الشعبية و الحكومية والاقتصادية ولا أحد يستطيع أن يزايد على دور السعودية في اللحظات الفارقة في تاريخ مصر ولا ينكر حاقد الدور السعودي في حل مشكلات كثيرة في الوطن العربي على مر العصور ولكن ماذا يحدث الآن؟،  لماذا أصبح هناك حملة ممنهجة ضد السعودية بشكل عام و موسم الرياض بشكل خاص؟، هل هناك من له مصلحة في الوقيعة - التي لن تحدث - بين الشعبين المصري و السعودي؟ 

لمن يقرر الهجوم على موسم الرياض.. هل تعلم ان هذا الموسم يوفر أكثر من ١٢٢ ألف وظيفة منهم ٣٧ ألف وظيفة مباشرة و ٨٥ ألف وظيفة غير مباشرة وذلك وفقا للسنوات الماضية من الموسم وهذا العدد مرشحا للزيادة، هل تعلم كم هي حاجة هؤلاء للعمل وانتظارهم لهذا الموسم من عام لآخر ، هل تعلم أن العرض المسرحي يعمل به أكثر من ١٠٠ عامل يحتاجون هذا العمل وينتظرونه بفارغ الصبر؟ .

لماذا تريد أن تذهب إلى عملك كل يوم وتمنع الآخر من الذهاب لعمله، هل ضحيت انت بقوت يومك حتى تطلب من الآخر التضحية به؟ ، هل إذا ألغيت كل الفاعليات في العالم سيستفيد الشعب الفلسطيني بشيء؟.

عزيزي مالك ال " سمارت فون " وجه بوستاتك لما يدعم الشعب الفلسطيني فعلاً، إذا كنت من المتعاطفين معه اطلب التبرع بالدم والمال فهذا ما تحتاجه فلسطين، اطلب الضغط على حكومات الغرب فهذا ما تحتاجه فلسطين، وجه دعائك حتى على الكيان المحتل وصب غضبك عليه وليس على اخوانك .

في بلداننا العربية لو كل فرد قام بواجبه في عمله فقط سنكون في أعلى المراتب ولكن المشكلة الكبرى أننا جميعاً نفهم في كل شيء ولنا آراء ثاقبة في كل شيء وإما أن تتفق معي أو أهاجمك وتصبح خائنا وعميلا.

محمد سلام حر في اعتذاره عن العمل وبيومي فؤاد ومحمد أنور أحرار في قبول العمل، جميعهم على حق وجميعهم يتآلمون على إخواننا في غزة ولكن كلّ بطريقته يعبر عن حزنه.