رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

آخرهن أصالة.. فنانات فى "حضرة الطبيب النفسى"

وشوشة
وشوشة
نتعرض فى حياتنا للعديد من الضغوط النفسية والمواقف التى توثر علينا، ويصعب علينا أن نتخطاها دون وجود شخص يدعمنا وأحيانا ما نحتاج إلى طبيب نفسى، لكن كثيرين منا يحاول أن يخفوا هذا الأمر بسبب معتقدات وموروثات قديمة، لكن فاجأ عدد من النجوم بشجاعتهم باعترافهم بأنهم يخضعون لعلاج نفسي، ومن هؤلاء النجوم: 

أصالة نصرى
اعترفت النجمة ـأصالة نصرى بذهابها للأطباء النفسيين خلال فترة انفصالها عن المخرج طارق العريان وقبل زواجها من فائق حسن قائلة: "أنا كنت عايشة حياة شيزوفرينيا وكنت بتعالج عند أطباء نفسيين مش طبيب واحد فى نفس الوقت كنت بشتغل كتير، وفعلا من أول الصدمة كانت أكتر مرحلة اشتغلت بها فى حياتى، وأنا حتى لما كنت معاكى فى البرنامج قبل كده مكنتش عارف بحكى إيه وحاسة نفسى في دوامة ومش عارفة إيه اللى يتقال وإيه اللى مينفعش يتقال وكل أفكارى متضاربة".

وتابعت أصالة لـ منى الشاذلى: "أنا عندى دكتور بيحبنى كتير وبيحب صوتى وبيتابعنى، وأنا كتير بحبه بحس إنه بيعالجنى بالشئ اللى أحبه، ولكنى استشرت كمان دكاترة أخرى عالجونى بالكلام والحكمة وهم من الأشخاص اللى أثروا فيا". 

وتابعت أصالة: "خضعت للأدوية وكانت أسوأ شىء فى حياتى واستمرت فترة الأدوية حوالى 8 أشهر، وبمرة اتفلسفت وأخدت حباية زيادة عانيت بعدها يومين تلاتة ومكنتش قادرة أمشى على رجلى، وانفصلت عن الأدوية قبل عيد ميلادى بأيام". 

يسرا
أكدت النجمة يسرا أنها كانت تذهب للطبيب من أجل الفضفضة لا كمريضة، وحينما سافرت أمريكا فى عام 1985 كانت نحيفة جداً ولكنها التقت بأحد الأطباء هناك وهو الذى أرشدها لطبيبة مشهورة أخضعتها لتنويم مغناطيسى دامت 4 ساعات متواصلة وكانت وقتها تحكى للطبيبة وتبكى بشدة حتى فرغت من الحديث، مؤكدة أنها حينما دخلت الغرفة مع الطبيب النفسى أفرغت شحنة كانت بداخلها وظلت تحكى مشكلاتها لساعات طويلة، وعندما انتهت من الحديث، قال لها طبيبها المعالج إنها من أكثر الحالات التى شاهدها في حياته تعقيدا. 

إلهام شاهين
روت الفنانة إلهام شاهين واقعة ذهابها إلى الطبيب النفسى خلال فترة بحياتها حيث ذهبت إلى طبيب خارج مصر. 

شيرين عبد الوهاب
صرحت عبد الوهاب فى لقاء تلفزيونى مع الإعلامى عمرو أديب، بأنها مصابة بمرض الوسواس القهرى، وأنها تذهب لطبيب نفسى للعلاج منه، وقالت إنها كانت تتمنى الزواج من طبيب نفسى ليعالجها. 

وأضافت أنها أخذت أدوية لمحاربة الوسواس القهرى الذى عانته بعد إنجابها ابنتيها مريم وهنا، وأنها تتخيل أشياء لا تحدث فى الحقيقة، مشيرة إلى أنها تعافت من هذا الوسواس، ولكنها ما زالت تخضع للعلاج. 

هند صبرى
كشفت هند صبرى أنها ذهبت للطبيب النفسى مرتين الأولى فى عام 2005 أو 2006، فعلى الرغم من أنها كانت فى هذا الوقت تحقق نجاحا كبيرا، وتظهر فى كل المناسبات سعيدة، إلا أنها بداخلها كانت تشعر بحزن عميق دون أن تدرى سبب هذا الحزن، فذهبت للطبيب وتحدثت معه وخضعت لجلسات وساعدها هذا كثيرا، وجعلها تعرف أن حزنها نتيجة تراكمات فى شخصيتها، فمثلا انفصال والدها عن والدتها وهى فى سن الـ 17 ترك أثرا فيها لم تشعر به إلا بعد سنوات. 

منة شلبى
كشفت النجمة منة شلبى أن اتقانها أداء الأدوار ليس به سهولة، فهى تصاب بحالة من الاكتئاب والتوحد مع تجسيد كل شخصية جديدة، بسبب ركوب الشخصية بشكل جيد حتى أنها تعرض نفسها على طبيب نفسى بعد الانتهاء من كل شخصية فى فيلم، وأكدت أنها لن تتردد فى القيام بهذه الخطوة إذا شعرت بالحاجة إليها، وأطلقت على المرض النفسى "نزلة البرد التى تحتاج الى علاج".

إليسا 
وكشفت الفنانة إليسا أنها لجأت للطبيب النفسى، خلال فترة مرضها، لمساعدتها على تخطّى مرحلة المرض وإصابتها بسرطان الثّدى، وإعادة الراحة النفسية لها. 

غادة عبد الرازق 
أعلنت الفنانة غادة عبد الرازق أنها ذهبت لطبيب نفسى، بسبب تعرضها للاكتئاب، لدرجة أنها فكرّت بالانتحار، بالإضافة لأزمة فيديو البث المباشر، التى تعرضت لها في وقت سابق، وظهرت فيها بشكل غير لائق، موضحةً أنها تتناول بعض الأدوية التى تجعلها غير مُتزنة، وذلك خلال لقائها ببرنامج مجموعة إنسان. 

لقاء الخميسى
قالت الفنانة لقاء الخميسى خلال لقائها الإعلامية لميس الحديدى ببرنامج "كلمة أخيرة" على شاشة on، إنها تتعرض للتنمر طوال الوقت، وشعرت أنها "اتهزت"، مشيرة إلى أنه "يجب أن نحب أنفسنا علشان الناس تقدر تحبنا". 

وأوضحت أن التنمر الذى مرت به هزها وجلست فى المنزل 3 سنوات هى الأسوأ فى حياتها، ولكنها قررت أن ترفض التنمر وتذهب إلى طبيبة نفسية، لمدة 4 شهور ساعدتها كثيرا، لأنها اكتشفت أنها تخزن أشياء كثيرة داخلها إلى أن وصلت للاكتئاب. 

سيرين عبد النور
سيرين عبد النور من الفنانات اللواتى لم يخفين يومًا رغبتهنّ بزيارة طبيب نفسى، بل أعلنت الأمر على الملأ على شاشة التلفزيون، فى برنامجها "بلا حدود" . 
 
وكانت سيرين، قد أكّدت مقولة إنّ معظم الفنانين مصابين بانفصام، فقالت "نعم والممثلون تحديدًا، كلنا بالنهاية ممثلين، لكن بالنهاية كل الفنانين لا يستطيعون أن يكونوا على طبيعتهم، إذ ا كنت متضايقة على سبيل المثال لا أستطيع أن أترك العنان لنفسي أمام الآخرين، لأن الفنان مرغم على تحصين ذاته". 

باسل خياط 
كما كشف الفنان باسل خياط بأنه خضع للعلاج النفسى بسبب قصة حب مر بها ولم تنجح بعدما دامت 6 سنوات، وبعد فشل العلاقة التى تسببت بألم نفسى كبير له، لذلك قرر اللجوء لطبيبة نفسية نجحت فى معالجته قائلاً: "أينما ذهبت كنت أشعر بأنها موجودة، وأى مكان أتواجد فيه يذكرنى بها، أتعبنى الموضوع فلجأت للطبيبة النفسية لأنى شخص لا يتحمل الألم".