الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الفترة المقبلة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة، اليوم الجمعة، على  القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وقالت من خلال قناة صدى البلد، اليوم الجمعة، إن اليوم يشهد استقرارًا في الأحوال الجوية إلا أن البلاد تتأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا والذي يعمل على زيادة فترة سطوع أشعة الشمس وحبس الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض.

وأضافت أن العظمى على القاهرة الكبرى تتراوح بين الـ 30 والـ 31 درجة مئوية  خلال فترة النهار حيث يسود طقس خريفي مائل للحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد معتدل تمامًا على السواحل الشمالية المحافظات المطلة على البحر المتوسط بينما يسود طقس حار على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأوضحت أنه يسود طقس مائل للبرودة خلال الليل وخاصة الساعات المتأخرة من إلى أن هناك فرق ملحوظ في درجات الحرارة بين الليل والنهار والذي يتجاوز الـ 10 درجات مئوية، مشيرة إلى أنه مع الاستقرار في الأحوال الجوية تسيطر ظاهرة الشبورة المائية والتي تكون كثيفة وتصل لحد الضباب على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية وتتكون في الساعات الأولى من الصباح الباكر وتتلاشى فولا سطوع أشعة الشمس.
 
وتابعت أن فرص الأمطار اليوم خفيفة قد تكون رعدية أحيانًا على بعض الأماكن من حلايب وشلاتين مؤكدة أهمية القيادة بهدوء تام خاصة في فترة الشبورة المائية وارتداء الملابس الخريفية والمتابعة المستمرة للنشرات الجوية.