الزمالك يسقط في فخ الخسارة أمام إنبي بهدفين مقابل هدف

وشوشة
وشوشة
تعرض فريق  الزمالك للخسارة أمام إنبي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت باستاد المقاولون العرب في الجولة الخامسة لمسابقة الدوري المصري الممتاز، ليتوقف رصيد الأبيض عند 8 نقاط يحتل بهم المركز الرابع في حين رفع الفريق البترولي رصيده إلى 7 نقاط يحتل بهم المركز السادس.


بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من، محمد عواد وأحمد فتوح و محمود علاء و محمد عبد الغني و حمزة المثلوثي ونبيل عماد دونجا و عمر جابرو أحمد سيد "زيزو" ومصطفى شلبي و يوسف أوباما و محمود عبد الرازق " شيكابالا". 


جاءت بداية المباراة هجومية من جانب الزمالك وفي الدقيقة الخامسة كاد شيكابالا أن يحرز هدف التقدم للأبيض بعدما تلقى تمريرة حمزة المثلوثي من الجبهة اليمنى داخل منطقة جزاء إنبي ولكنها سددها في جسد أحد مدافعي الفريق البترولي. 


وبمرور الوقت بدأ ينشط لاعبو فريق إنبي وهددوا مرمى الزمالك عن طريق تسديدة لمحمد حمدي مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الأبيض، وفي الدقيقة 23  نجح زياد كمال في تسجيل هدف التقدم للفريق البترولي من تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء اصطدمت بدفاع الأبيض وسكنت على يمين محمد عواد. 


وكثف لاعبو الزمالك محاولاتهم الهجومية للتعديل وسدد المثلوثي كرة قوية تصدى لها عبد العزيز البلعوطي حارس مرمى الفريق المنافس، وفي الدقيقة 30 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لأحمد سيد "زيزو" بعد تعرضه للعرقلة دخل منطقة جزاء إنبي وتمكن " زيزو" من ترجمتها لهدف التعادل للأبيض بعدما سددها على يسار الحارس .


وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لزياد كمال للخشونة مع "زيزو"، و كثف الزمالك محاولاته في الدقائق المتبقية للتسجيل لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق. 


وهاجم الزمالك منذ بداية الشوط الثاني في حين اعتمد الفريق البترولي على الهجمات المرتدة، وأشهر الحكم بطاقة صفراء لنبيل عماد دونجا للخشونة مع عبد الرحمن عماد، وفي الدقيقة 54 اكد شيكابالا أن يحرز هدف التقدم للزمالك ولكن عبد العزيز البلعوطي أنقذ مرماه وحولها لركنية. 


وفي الدقيقة 61  أهدر رفيق كابو فرصة محققة لتسجيل الهدف الثاني لإنبي بعدما وصلت له الكرة داخل منطقة جزاء الزمالك قابلها بتسديدة فوق العارضة، وفي الدقيقة 65 أهدر أحمد أمين اوفا فرصة أخرى لأصحاب الأرض، وفي الدقيقة 68  نجح اوفا في تسجيل الهدف الثاني لإنبي من رأسية سكنت على يسار محمد عواد. 


ودفع الجهاز الفني للزمالك بكل من إبراهيما نداي وسيف الجزيري ومصطفى الزناري بدلا من شيكابالا ويوسف أوباما ومحمود علاء، وشكلت هجمات إنبي خطورة على مرمى الأبيض وتصدى عواد لفرصة خطيرة من أوفا في الدقيقة 79، وأشهر  حكم اللقاء بطاقة صفراء لأحمد أمين اوفا للخشونة مع المثلوثي، ودفع الجهاز الفني للزمالك بسيد عبد الله " نيمار" بدلا من مصطفى شلبي الذي تعرض للإصابة، وكاد أحمد فتوح أن يدرك التعادل للأبيض من تسديدة من داخل منطقة الجزاء ولكن الدفاع أنقذ الموقف، ودفع الجهاز الفني للزمالك بمحمد أشرف روقا بدلا من عمر جابر، وتوالت محاولات الزمالك للتعديل لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز أصحاب الأرض بهدفين مقابل هدف.