الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الفترة المقبلة‎

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أكدت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن طبيعة فصل الخريف هي بدء ملاحظة فارق درجات الحرارة بين فترة النهار والليل إلى أن البلاد خلال هذه الأيام وتحديدا هذا الأسبوع يوجد ارتفاعات فى قيم درجات الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي بحوالي من درجتين إلى ثلاث درجات فى المناطق الشمالية، وأعلى فى المناطق الجنوبية.

وأضافت من خلال قناة إكسترا نيوز. اليوم الخميس، تلك الإرتفاعات نتيجة مرتفع جوي فى طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس وأن هناك فرص لسقوط الأمطار الرعدية منذ أمس وأول أمس على بعض الأماكن من أقصى جنوب البلاد تحديدا فى أبو سمبل والمجري الملاحي وبعض المناطق من حلايب وشلاتين.

وتابعت أن فرص سقوط الأمطار ضعيفة وأمطار خفيفة غير مؤثرة على الأنشطة اليومية، مشيرة إلى أنه يوم السبت القادم تزيد كميات الأمطار وتتقدم لبعض المناطق الداخلية وإلى الأن لا يوجد أى فرص سقوط أمطار على أى مناطق فى القاهرة الكبري أو المناطق الشمالية.

وأشارت إلى أن وجود فرص سقوط أمطار تكون فى المناطق الجنوبية من جنوب الصعيد مثل الأقصر وأسوان وأبو سمبل والمدن الموجودة فى سلاسل جبال البحر الأحمر مثل حلايب وشلاتين وبعض المناطق من جنوب سيناء وتستكمل حتي يوم الأحد.