الزمالك يواصل انتصاراته ويكتسح سموحة بخماسية مقابل هدف

الزمالك
الزمالك
حقق فريق الزمالك فوزا كبيرا على سموحة بخماسية مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات الجولة الرابعة لمسابقة "دوري نايل"، ليرفع الأبيض رصيده إلى 8 نقاط يحتل بهم المركز الثالث بجدول المسابقة، في حين توقف رصيد الفريق السكندري عند 7 نقاط يحتل بهم المركز الرابع.


بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمد صبحي وأحمد فتوح  ومصطفى الزناري وحمزة المثلوثي وعمر جابر ونبيل عماد دونجا ومحمد أشرف "روقا" و أحمد سيد "زيزو" ومصطفى شلبي ويوسف أوباما ومحمود عبد الرازق" شيكابالا".


جاءت بداية المباراة هجومية من الزمالك الذي سعى لتسجيل هدف مبكر، ونجح مصطفى شلبي في تسجيل الهدف الأول للأبيض في الدقيقة الثالثة بعدما تلقى عرضية من عمر جابر من الجبهة اليمنى ليسددها مباشرة على يسار الحارس.


وتوالت محاولات الزمالك الهجومية، حتى نجح أحمد سيد"زيزو" في تسجيل الهدف الثاني للأبيض بعدما تلقى عرضية من مصطفى شلبي قابلها بركبته لتسكن المرمى.


وفي الدقيقة 15 دفع الجهاز الفني لسموحة بأحمد جمال بدلا من محمد المغربي لإصابة الأخير، وحاول الفريق السكندري تقليص الفارق، ودفع سموحة بفادي فريد بدلا من مصطفى البدري لتنشيط الهجوم.


وفي الدقيقة 29 أشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء لمصطفى شلبي، وأجرى الجهاز الفني لسموحة تغييرا إضطراريا بمشاركة دوكو دودو بدلا من أحمد جمال، وتوالت محاولات الزمالك الهجومية للتسجيل وفي الدقيقة 45 احتسب الحكم ركلة جزاء للأبيض بعد الرجوع لتقنية الفيديو بعد لمس الكرة ليد عمرو قلاوة في منطقة جزاء سموحة، 

ويحصل قلاوة على بطاقة صفراء، إلا أن أحمد سيد "زيزو" أهدر ركلة الجزاء، قبل أن يحرز أوباما الهدف الثالث لأصحاب الأرض من هجمة منظمة مع شيكابالا لينفرد بالمرمى ويراوغ الحارس ويسدد الكرة في المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بثلاثية.


ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني لسموحة بإسلام جابر وحسين فيصل بدلا من لحسن دهدوه وأحمد خالد، وتألق محمد صبحي وتصدى لفرصة محققة من فادي فريد مهاجم سموحة في الدقيقة 47، وتوالت محاولات الزمالك للتعزيز وتصدى الهاني سليمان لعرضية خطيرة من "زيزو" في الدقيقة 56، وواصل سموحة محاولاته لتقليص الفارق، ودفع الجهاز الفني لفريق الزمالك بكل من سيف الجزيري وإبراهيما نداي وسيد عبد الله "نيمار" ومحمد عبد الغني بدلا من عمر جابر ومحمد أشرف روقا ومصطفى شلبي و نبيل دونجا.


وفي الدقيقة 67 نجح فادي فريد في تقليص الفارق وتسجيل الهدف الأول لسموحة من رأسية بعدما تلقى عرضية من محمود وحيد حولها في المرمى، وفي الدقيقة 75 تصدى الهاني سليمان لتسديدة قوية من شيكابالا ليحرم الأبيض من هدف، وفي الدقيقة 81 نجح سيف الجزيري في تسجيل الهدف الرابع للزمالك من متابعة لتسديدة شيكابالا التي ارتدت من العارضة، ودفع الجهاز الفني للزمالك بمحمد طارق بدلا من مصطفى الزناري في الدقيقة 86، وتوالت محاولات الأبيض للتعزيز في حين سعى سموحة للتقليص ، ونجح شيكابالا في تسجيل الهدف الخامس للأبيض في الدقيقة 91 لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بخماسية مقابل هدف.