رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

بالصور.. تكريم نجوم الفن فى الأردن‎‎

وشوشة
وشوشة
ads
حرص عدد من نجوم الفن والمشاهير على حضور حفل الاحتفال بمئوية المملكة الأردنية والذي أقيم بجامعة عمان الأهلية عن مجمل مساهماتهم في الأعمال الفنية والوطنية.

وقامت وزيرة الثقافة الأردنية هيفاء النجار بتكريم عدد من نجوم الفن والمشاهير بحضور كلا من المنتج الكبير محسن جابر والفنان الكبير محمد صبحى والنجم اللبنانى وليد توفيق والكاتب مدحت العدل وغيرهم من نجوم الفن.

وعقب تكريمه قال صبحي: أولا أنا سعيد جدا بهذا التكريم لأني عشقت الأردن من الخريطة، فأنا من مواليد عام 1948 وقد كنت أشعر بالذنب في أنني ولدت من هنا وسلبت فلسطين وقتها وعشت عمري فنيا مؤمنا بهذه القضية. 

وتابع: "الأردن شعب محب للفن والثقافة ولمست هذا عندما يزور مصر أشقاء من الأردن فأجدهم في أجندتهم زيارة المسارح المصرية مع زيارة الأماكن الأثرية، وأنا عرضت من قبل مسرحية في الأردن عام 1976 وهي مسرحية "علي بيه مظهر" وفوجئت بعدها عام 1977 بأنني معزوم في منزل أردني، ولأنني صرحت في أحد البرامج أنني أحب "المقلوبة" ظللت أكل مقلوبة منذ عام 1977 وحتي الآن، فالشعب الأردني شعب جميل ومتذوق ودائم الحراك الثقافي وأنا أفخر بحاضر الأردن بعد مرور 100 عام، ونحو مستقبل مشرق لتحقيق المزيد من التقدم والإزدهار في المئوية الثانية".

وأعرب ووليد توفيق عن سعادته بالتكريم ونشر صورة جديدة له وهو يتسلم التكريم، عبر موقع "إنستجرام" وكتب معلقًا: "كل الشكر لمعالي وزيرة الثقافة السيدة هيفاء، على تكريمي ضمن باقة من العملاقة في الوطن العربي.. وزيرة الثقافة الأردنية.. هيفاء النجار.. مئوية الدولة الأردنية  مئوية الأردن.. جامعة عمان الأهلية".

وأضاف: "إن شاء الله سنة خير علينا وعلى العرب أجمعين، وعلى لبنان الحبيبة وعلى مصر.. كل سنة وأنتم طيبون".

ويُشار إلى أنّ وليد توفيق، حقق نجاحًا كبيرًا بأحدث أغانيه، التي حملت اسم "يا قلب حاجي تعن"، والتي طرحت كليبها شركة لايف استايلز استوديوز على "يوتيوب"، الأغنية باللهجة اللبنانية وهي من ألحان وليد توفيق، وكلمات الدكتور نادين الأسعد، وتوزيع شيرو منان، وتنتمي لفئة الطرب الشعبي وهو ستايل وليد المعروف به.

وحمل الكليب توقيع المخرج اللبناني فادي حداد، الذي قدّم فكرة عبرت عن روح النص الغنائي، وتُرجمت بطريقة مختلفة؛ حيث جسد وليد شخصيته الفنية، ونقل فادي وجوه الحضور وغاص في ماضيهم وحاضرهم.

بينما قال الكاتب مدحت العدل اعيش مع الأردن حالة عشق ولا يوجد مناسبة تخص الاردن تفوتنى وانا اعتبر نفسى من اصحاب البيت عادة ما نتغنى بالماضى ولكن الاردن يستحق التغنى بماضية وحاضره حافظوا علية .

ومن جانبه قال المنتج محسن جابر إن الأوبريت عمل عظيم جدا بين مصر والأردن وروح المحبة بين الشعوب .

وقام بتقديم الحفل الفنان الأردنى منذر ريحة وبحضور الفنانة مها أحمد وغيرها من نجوم الفن والثقافة .