ترك آل الشيخ يواصل تحطيم المستحيل في النسخة الرابعة لموسم الرياض

وشوشة
وشوشة
إنجازات تلو إنجازات، وصناعة رسالة وأهداف فنية يقدمها المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه للوطن العربي والعالم أجمع، فأصبح موسم الرياض أيقونة الفن يأتي إليه الجميع من أنحاء العالم.

وساهم بشكل كبير معالي المستشار تركي آل الشيخ، في تمكين أكثر من 6,610 موهبة من المؤدين للمشاركة في الفعاليات والعروض الحية في المطاعم والمقاهي وبلغ عدد الفعاليات 8,732 فعالية، ما بين الفعاليات والعروض الترفيهية والعروض الحية في المطاعم والمقاهي خلال السنوات الماضية.

ولاجتهاده وتفانيه وحبه المولع بالفن ورسالته التي يضعها أمامه دائما أدي كل ذلك لتجاوز إجمالي الزوار في الفعاليات الترفيهية أكثر من 120 مليون زائر مما ساهم بخلق عدد كبير جدا من الوظائف المباشرة والغير مباشرة وهذا أمر عظيم.

وكان قد أعلن معالي المستشار تركي  آل الشيخ، خلال الساعات القليلة الماضية، عن أبرز تفاصيل ومناطق موسم الرياض في نسخته الرابعة والذي سيكون بهوية ابتكارية وجديدة تحت شعار "BigTime"، حيث تؤسس الهوية الجديدة لرؤية ُمستدامة تصل بالموسم للأسواق العالمية.

وكشف المستشار تركي آل الشيخ عن مفاجأة سارّة للجمهور، وذلك بعد الإعلان عن التعاقد من فنانة شهيرة لتكون هي مقدمة الحفل الغنائي في موسم الرياض المقبل، حيث تم التعاقد مع الفنانة العالمية “شاكيرا” لتكون مقدمة عروض موسم الرياض.

كما تم منح عمرو أديب وبرنامج الحكاية كافة الصلاحيات للحصول على الحقوق الحصرية لبث أبرز أحداث الدوري السعودي والدوريات المختلفة الأخرى.

وأكد آل الشيخ أن حفل افتتاح الموسم هذا العام؛ ينظم من قبل أفضل منظمي الاحتفالات حول العالم.

واستكمالا لتوفير الوظائف يهدف موسم الرياض في نسخته الرابعة هذا العام، لخلق أكثر من 200 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة؛ وتمكين ما يقارب 2000 شركة محلية ودولية لتنظيم أكثر التجارب الترفيهية تميزاً حول العالم على مساحة تتجاوز 7 مليون متر مربع.

كما سيكون لموسم الرياض في نسخته الرابعة موقعاً إلكترونياً مطوراً بمميزات جديدة ومنصة تذاكر معتمدة بمواصفات فريدة.

وأوضح آل الشيخ أن من أبرز المناطق التي سيتم افتتاحها في موسم الرياض بنسخته الرابعة هذا العام، منطقة "بوليفارد هول" التي تم بناؤها خلال 60 يوماً على مساحة تزيد عن 200 ألف متر مربع، حيث تتسع لأكثر من 40 ألف زائر في وقت واحد؛ لتستضيف حفل الافتتاح والنزال المرتقب فيه، إضافة إلى باقي الفعاليات الكبرى التي سيستضيفها الموسم.

وتعود منطقة البوليفارد بشعار جديد (بوليفارد سيتي) لتتغير كليا عما كانت عليه المواسم الماضية، حيث ستحتضن تجارب عالمية 60 في المئة منها تجارب جديدة؛ ومن أبرزها: احتفال العملاق ديزني بذكراه المئوية، إضافة إلى تجربة (هاوس أوف هايب) وهي أكبر تجربة تربط بين العالم الفعلي والواقع الافتراضي، عبر أكثر من 30 تجربة تفاعلية مختلفة.

ومن المقرر أن تستقبل (بوليفارد سيتي) زوارها من عشاق كرة القدم بـ(متحف ليجيند)، وهو أول وأكبر متحف لأساطير كرة القدم، إذ يحتوي على أكثر من 30 ألف قطعة نادرة، ويعتبر الفرع الأول في العالم بعد فرع مدريد.

وستضم المنطقة أيضاً أول ناد رياضي ُمختص برياضة الملاكمة، بالشراكة مع البطل العالمي مايك تايسون، لاكتشاف وتدريب المواهب حول العالم، إضافة إلى عدد من أكبر الحفلات الخليجية والعربية والعالمية، وأكثر من 33 مسرحية متنوعة، و21 تجربة جديدة تتناسب مع جميع الأذواق والأعمار، وجائزة أسبوعية عبارة سيارة مقدمة من الرعاة يتم السحب عليها في مناطق الموسم، فضلاًعن حفل جوي أوردز أكبر حفل جوائز للترفيه في المنطقة بنسخته الرابعة.

وسيشهد موسم الرياض هذا العام إطلاق (وندر جاردن) التي تُعد أكبر مدينة ملاهي متنقلة على مساحة نصف مليون متر مربع، وستكون نسخة جديدة ومُحدّثة من ونتر وندر لاند، وستتكون من 4 حدائق، وأكثر من 85 لعبة وتجربة، بموقع جديد شمال مدينة الرياض لتسهيل وصول الزائرين إليها.

وعمل موسم الرياض في نسخته الجديدة على تحويل منطقة (المربع) من مؤقتة إلى دائمة؛ حيث ستضم مجموعة جديدة من أفخم المقاهي والمطاعم العالمية، كما سيبدأ العمل على مشروع فندق ومقهى (فوكيت) الشهير في المنطقة المجاورة، والذي سيستلهم تصميمه من الطراز المعماري للمربع.
وفي منطقة (فيا رياض)، سيكون فندق (سانت ريجس) جاهزًا لاستقبال زوار موسم الرياض، بالإضافة إلى مجموعة جديدة من المطاعم والمقاهي العالمية من مختلف القارات.

وسيشهد موسم الرياض هذا العام استضافة أكثر من 100 من أشهر الفود تركس حول العالم في تجمع في منطقة واحدة، ومعرض السيارات الفاخرة والمميزة والذي سيكون على مساحة 150 ألف متر مربع تشمل 1000 سيارة نادرة، ومعرض أنا عربية ومعرض الألعاب (RTF) ومعرض وحفل جوائز المؤثرين وصناع المحتوى (Concon)، ومعرض وبطولة الكلاب، وتجربة البحث عن الكنز التي تجمع بين الحقيقة في مناطق الموسم والواقع الافتراضي بجائزة تتجاوز 6 مليون ريال هي الأكبر من نوعها في العالم.

وفي المجال الرياضي الترفيهي سيُقام كأس موسم الرياض بمشاركة الهلال والنصر ونادي عالمي آخر بنظام دوري النقاط للفرق الثلاثة، إضافة إلى مباريات عالمية أخرى، كما سيستضيف الموسم أكبر مهرجانات المصارعة في العالم "كراون جول" بمشاركة البطل العالمي جون سينا، وبطولة عالمية كبيرة للبادل بمشاركة أبطال العالم، وبطولة كأس موسم الرياض للتنس بمشاركة أهم المصنفين في العالم من رجال وسيدات، وعدد من الفعاليات الرياضية الترفيهية المختلفة.

وسيضم هذا الموسم ثلاث مناطق جديدة ومجانية بالكامل، تتناسب مع مختلف فئات المجتمع، حيث تم استحداث عددٌ من الفعاليات؛ وهم (سوق الأولين) ومنطقة (رياض زوو)  و(حديقة السويدي).