رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

رسالة هامة من "التعليم" بشأن تقسيط المصروفات المدرسية‎

شادي زلط
شادي زلط
أكد  شادي زلط، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن هناك قرار صادر من الوزارة بشأن السماح بتقسيط المصروفات المدرسية لطلاب المدارس التجريبية والخاصة والرسمية.

وقال من خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الجمعة، إن أي ولي أمر متضرر من تطبيق القرارات الوزارية عليه أن يتقدم بشكوى رسمية إلى المديرية التعليمية والوزارة تقوم على الفور بإرسال لجنة للفحص المالي والإداري للمدرسة واتخاذ القرار المناسب.

وأكد إن هناك مدارس توجه الطلاب لشراء الزي المدرسي من أماكن بعينها بشكل يمثل احتكار وتم تحديد مواصفات للزي المدرسي حتى لا يتغير بشكل سنوي.

وشدد على أن ما يهم الوزارة هو حماية الطلاب مع التزام التلميذ بمواصفات الزي إلي أن المادة المتعلقة بالزي المدرسي موجودة بالقرار الوزاري 194 و أن هناك مدارس تغير الزي المدرسي كل عام لذا الوزارة حرصت علي وضع مادة بالقرار الوزاري لالزام المدارس بمواصفات الزي المدرسي و أن هناك مواصفات للزي المدرسي وليس هناك زي موحد.

وعن مصروفات المدارس قال الوزير تم الإعلان عن أنه سيتم تقسيط المصروفات الدراسية 3 أقساط بالمدارس الرسمية وقسطين أو ثلاثة بالمدارس الخاصة والدولية.