رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

حكاية شهر ديسمبر مع أفلام "عامر خان"

وشوشة
وشوشة
ads
كثير من الجمهور يختصر السينما الهندية في الحبيبين اللذان يكتشفان أنهما شقيقان بنهاية الفيلم، لكن النجم الهندي عامر خان، يجعلك تُغير هذه الفكرة المُعتادة بمجموعة من أفلامه قدمها بأسلوبه الخاص الذي يجذبك لتشاهده على مدار 3 ساعات متواصلة دون ملل! وفي هذا التقرير سنتحدث عن حكاية شهر ديسمبر مع 7 أفلام فقط بتاريخ "خان" الفني.

Dangal

الفيلم مدته 3 ساعات، ومثلما ذكرنا سابقًا لا يمكن أن  تشعر بملل في مشهد واحد، فيجذبك طوال الفيلم بأدائه وبقصة العمل التي تدور حول مصارع قديم يحمل اسم "ماهافير سينجا" يضطر لإنهاء مسيرته الرياضية، ويقرر بعد ذلك أن يُنجب ولد كي يحقق حلمه ويستكمل مشواره الرياضي.

ولكن القدر جعله يُنجب 3 فتيات، فقرر في لحظة أن يقوم بتدربهن كي يستكملن مشواره، وكان هذا القرار صادم لأهل القرية التي يعيشون فيها، وشغفه بحلمه جعله لا يلتفت لأحد، من هنا تبدأ الرحلة فكيف يجعلهن بطلات في المصارعة، وعرض فيلم "Dangal" يوم 22 ديسمبر عام 2016.

PK

تدور أحداث الفيلم  حول "PK" الذي يتعامل كالأطفال ويسأل بشكل دائم كل من حوله ولا يفسر تصرفات البعض، ومن خلال هذه الشخصية ناقش الفيلم قضية الشيوخ الذين يستغلون الدين لمصالحهم ويفسرونه على اهوائهم الشخصية، وكل هذا جعل "pk" يبحث عن الإله الحقيقي ومن بين المشاهد التي برع فيها عامر خان، وهو يقول: "الإله الذي خلقنا فأضع كل ثقتي به، يدعونا إلى مساعدة الفقراء، يدعونا إلى حُسن المُعاملة، لا يطلب أموالًا، ولكن كل ما يطلبه هو طاعته في الخير وحب الناس، هذا هو إلهي".

لا تستطيع أن تُعطي فيلم "pk" تصنفيًا، لأنه يشمل ويجمع بين الكوميديا والرومانسية بالإضافة إلى الفلسفة والدين معًا، وتم عرضه يوم 18 ديسمبر عام 2014.

Dhoom 3

رصد الفيلم قصة "ساهر" الذي لعب دوره عامر خان، وهو رجُل السيرك المتمكن الذي قام والده بتدريبه، ولكن يحدث له صدمة بعد وفاة والده، وتدور أحداثه في إطار الأكشن والتشويق، وتم عرضه في السينمات يوم 20 ديسمبر عام 2013.

3 Idiots

أما في فيلم "3 Idiots" فناقش عامر خان، قضية شائكة ومهمة جدًا، وهي التعليم وتساءل العمل هل على الطالب فهم واستيعاب المادة أم يحفظ المنهج الدراسي كي يحصل على الشهادة المعتمدة؟ وتم عرضه يوم 25 ديسمبر عام 2009.


Ghajini

قدم عامر خان، في هذا الفيلم دور "سانجاي سينجانيا"، وهو يُعاني من فقدان ذاكرة مؤقت، وحاول الطالبة "سونيتا" التي جسدتها جيا خان، دراسة وتعرف السبب الذي دفعه إلى قتل رجل يدعى "جاجيني دارماتما"، وعُرض العمل يوم 24 ديسمبر عام 2004.

Taare Zameen Par

يحكي الفيلم عن طفل في الثامنة من عُمره تشاهده في بداية أحداث العمل كسول وليس لديه استيعاب في دراسته مما جعل أهله تنقله لمدرسة خاصة في اعتقاد منهم إنه فاشل دراسيًا، وهناك يقابل مدرس الرسم يدعى "رام شانكار" الذي لعب دوره عامر خان، ويكتشف أن هذا الطفل يُعاني من مرض "الديسيلكسيا" أي لديه صعوبة في  القراءة والكتابة لأنه يشاهد الحروف بشكل مُعاكس، ومن هنا يبدأ دور المُعلم الحقيقي وتشاهد كيف يُنمي مهاراته ويُخرج منه المواهب المتواجده بداخله، وُعرض الفيلم يوم 21 ديسمبر عام 2007.