حسن مالك يشارك لأول مرة في مهرجان الجونة بالعرض العالمي الأول لفيلم آل شنب‎

حسن مالك
حسن مالك
كشف مهرجان الجونة السينمائي خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل دورته السادسة، التي تقام في الفترة من ١٣ إلى ٢٠ أكتوبر، عن مشاركة الفيلم المصري آل شنب للمخرجة آيتن أمين بمسابقة الأفلام الروائية الطويلة في عرضه العالمي الأول، والذي يشارك في بطولته النجم الصاعد حسن مالك أمام النجمات؛ ليلى علوي وسوسن بدر ولبلبة وهيدي كرم.


فيلم آل شنب يحكي عن "ليلى" امرأة ثلاثينية تعاني من تحكم والدتها في حياتها،  يموت أحد أفراد العائلة فجأة مما يجبر ليلى ووالدتها على الذهاب إلى الإسكندرية لتقديم واجب العزاء خلال أيام الحداد الثلاثة، وفي وجود العائلة الضخمة التي تتكون من أربع عمّات وأولادهن وأحفادهن تحدث الكثير من المفارقات المضحكة.


تأتي مشاركة حسن مالك في فيلم آل شنب بعد النجاح الملفت الذي حققه في موسم رمضان الأخير 2023، من خلال مسلسل رشيد، الذي برع فيه حسن بتجسيده لشخصية جامايكا، تاجر المخدرات المتورط في تجارة الأعضاء، وهي شخصية لاقت ردود فعل قوية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أتقن مالك الدور لدرجة أن الكثير من رواد هذه المواقع ظن أن هذه هي طبيعته وليس تمثيلاً، والمسلسل بطولة محمد ممدوح وريهام عبد الغفور. وهو التعاون الثاني لـ حسن مالك مع النجم محمد ممدوح، بعد مسلسل خلي بالك من زيزي.


أحدث أعمال حسن مالك السينمائية مشاركته في بطولة فيلم المطاريد الذي طُرح مؤخراً في دور العرض المصرية والسعودية، وشارك في بطولته مع أحمد حاتم وإياد نصّار، تارا عماد، طه الدسوقي، ومحمود الليثي، إخراج ياسر سامي، وتأليف صلاح الجهيني.


سبقه مسلسل الدراما النفسية اتزان، الذي يُعرض على منصة Watch It، والذي تمكن من خلاله حسن مالك ببراعة وأداء سلس من تجسيد شخصية أدهم الذي يعاني من اضطرابات نفسية، تم تشخيصها بالبارانويا أو جنون الارتياب. ومن بين الأعمال البارزة الأخرى التي شارك في بطولتها حسن مسلسل بيمبو، الذي يُعرض على منصة شاهد، إخراج عمرو سلامة وعمر رشدي، وتأليف محمد أديب وعدد من الكتاب الشباب. بطولة أحمد مالك، هدى المفتي، المغني ويجز، محمد لطفي، وطه الدسوقي. ومسلسل لعبة النسيان الذي شارك حسن في بطولته مع دينا الشربيني وأحمد داوود.