رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حوار/ علا غانم: "أولاد حريم كريم" من أسباب عودتي من أمريكا.. ولا ألتفت للهجوم!

علا غانم
علا غانم
- أفتقد الراحل طلعت زكريا.. ومشاهدنا لازالت تتصدر مواقع التواصل الاجتماعى
- ابتعادى عن الفن أثر على اختياراتى.. وهذه خطوطى الحمراء!
- مشروع مسلسل "توحة" توقف.. وأستعد لعمل جديد للموسم الرمضانى 2024

عادت الفنانة علا غانم للسينما بعد غياب سنوات طويلة عنها وبعد ابتعاد عن الفن بشكل عام، لتثبت قوتها وحب الجمهور لها من جديد من خلال فيلم " أولاد حريم كريم"، وفى حوار خاص لـ"وشوشة"، كشفت "علا"، عن تفاصيل الفيلم ومخاوفها منه، بالإضافة لتفاصيل شخصيتها بعد مرور 18 عاما على الجزء الأول وتطوراتها، كما تحدثت عن الهجوم على الفيلم وكيفية تعاملها معه، إلى جانب مشاهدها مع الفنان الراحل طلعت زكريا، وتأثير غيابها عن الفن لسنوات عن معاييرها واختيارها لأدوارها، ومصير مسلسل "توحة"، والعديد من التفاصيل داخل الحوار...

 نص الحوار:

بداية.. ألم تقلقِ من المشاركة فى فيلم "أولاد حريم كريم" بعد 18 عامًا على الجزء الأول؟
لا، على الإطلاق، فالسيناريست زينب عزيز قدمت ورق مميز جدًا، ودعينى أخبرك أن فيلم "أولاد حريم كريم"، من أسباب قرارى العودة من أمريكا إلى مصر مرة أخرى، ووجدت شغفى به، وأعادنى لسنوات غالية جدًا، ولم أتمكن من الرفض لرغبتى في العودة للسينما ولن أجد أفضل منه ليكون بداية العودة.

وماذا عن تطورات شخصية هالة بالأحداث؟
ضاحكة، هناك تفاصيل وتطورات كثيرة سيراها الجمهور، ويمكن أن أقول لكِ أنها تزوجت وانفصلت عن زوجها وأصبحت مطلقة ولديها أبناء، والأهم في هذا الجزء هو تسليط الضوء على الجيل الجديد من الشباب، فهم طاقة قوية للغاية.

قدمت ديو مميز مع الفنان الراحل طلعت زكريا بالجزء الأول.. فكيف تم تعويض ذلك في الجزء الثانى؟
بالطبع أفتقده جدًا، ولن يستطع أحد تعويض غيابه، ولكن أدعو له بالرحمة، وحتى الآن عندما أرى لنا مشاهد من الفيلم بالجزء الأول عبر السوشيال ميديا أترحم عليه.

لاحظنا في الجزأين مطاردة الحريم لـ كريم الحسينى والذى يجسده الفنان مصطفى قمر.. برأيك ما السبب؟
في الجزء الثانى ليس بقوة الجزء الأول في مطاردته ولكن الأصل هو فترة الدارسة بالجامعة التي جعلت حياتهم ترتبط ببعضها مع باقى البنات وكانت كلا منهم ترى فيه فارس أحلامها إلى أن بدأت كلا منهم في حياتها الخاصة ومن تزوجت أو انفصلت أو انجبت.

لاحظنا حالة من الهجوم على الفيلم مع أول أيام عرضه.. فما تعليقك؟
لا تعليق، فالفيلم حقق إيرادات على أرض الواقع والجمهور تحمس لمشاهدته ونال إعجابه وليس مطلوب من الجميع أن يمدح فى عمل فنى، ولكن الأهم هو الانتقاد بحيادية وقواعد مهنية تجعل الصناع يلتفتون بشكل صحى لذلك النقد البناء.

علا غانم تغيبت عن الوسط الفني لسنوات طويلة.. فهل تغيرت معاييرك للأعمال؟
بالطبع، تغيرت ولكن للأفضل وفى اختيار نوعية أعمالى والأهم أن يضيف لى فالخطوط الحمراء بالنسبة لى أن أختار أعمال بها أدوار وشخصيات جديدة، لذلك أهتم بالسيناريو قبل الموافقة على أى عمل فنى.

وماذا عن مصير مسلسل "توحة" الذى كان مقررا أن تخوضين به السباق الرمضانى الماضى؟
هذا المشروع توقف تمامًا وانتهى، ولكن أستعد لعمل جديد للموسم الرمضانى 2024، ولن أفصح عن تفاصيله الا بعد الانتهاء من تحضيراته.

تعرضت الفترة الماضية للعديد من الأزمات الشخصية التي تصدرت عناوين الصحف.. كيف تعاملتى معها؟
حاليًا، أركز فى عملى فقط، وأوعد جمهورى بأعمال قوية ومختلفة بالفترة المقبلة، "أنا قوية وواقفة على رجلى وهفضل كدة".