رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

خناقات الفنانين تُشعل "السوشيال ميديا" والمحاكم فى 2021

وشوشة
وشوشة
شهد هذا العام الكثير من الأحداث المثيرة للجدل، على رأسها صراعات الفنانين التى فرضت نفسها داخل أروقة الواقع الافتراضى على مواقع الإنترنت والسوشيال ميديا، و لم يقف الأمر عند هذا الحد بل وصل عدد منها إلى ساحات القضاء، ومنها ما انتهى بالصلح، وما يجعل هذه الخلافات محط أنظار الجمهور أن البعض يتخذ النجوم قدوة سواء فى حياتهم الخاصة أو العامة، لذا فإن أى نجاح أو إخفاق يكون محل الأنظار بشكل أكبر، و نرصد لكم فى السطور التالية أبرز الخلافات الفنية التى كانت حديث الجمهور فى 2021.


مها أحمد مع أحمد السقا وأمير كرارة
هاجمت مها أحمد عبر السوشيال ميديا الفنانين أمير كرارة وأحمد السقا، وتلميحها لفشل مسلسلهما "نسل الأغراب" والتسخيف من دورهما في المسلسل لحساب ممثلة مغمورة حديثة العمل بالفن بسبب كونها زوجة مخرج العمل، بحسب تعبيرها، وحديثها عن مواقف لها مع الثنائى ورغبتها فى الانضمام لأحد الأعمال الفنية وعدم وقوفهما معها وتجاهلها، ولم تمر سوى ساعات بعدها حتى تحدث الفنان أحمد السقا للمرة الأولى، ليعلن عن انتهاء الأزمة، بعدما كتب عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك" قائلا "العشرة بتحكم الواحد.. والعيش والملح عقد.. عفا الله عما سلف يا أختى العزيزة مها".

رحاب الجمل وباسم سمرة
وجهت الفنانة رحاب الجمل اتهام للفنان باسم سمرة من خلال منشور عبر حسابها على السوشيال ميديا بالسكر فى مكان التصوير والتطاول على زملاء العمل وهو ما نفاه تماما محتفظا بحقه بعد توجيه اتهامات غير صحيحة إليه، وهو ما أدى لوقفهما ومنعهما من ممارسة المهنة من قبل نقابة الممثلين، ليتم التصالح بينهما فيما بعد وتنتهى الأزمة.

ياسمين عبد العزيز مع ريهام حجاج و بوسى شلبى
كما تصدرت أزمة الخلافات الشخصية بين كل من الفنانتين ياسمين عبد العزيز وريهام حجاج وانضمام الإعلامية بوسى شلبى كطرف فى هذه الأزمة، بعد أن صرحت ريهام حجاج مع بوسى شلبى، أنها تزوجت من رجال الأعمال محمد حلاوة بعد عام من انفصاله عن الفنانة ياسمين عبد العزيز، موضحة أن خبر الطلاق لم يكن معلناً من الطرفين، وقت ارتباطهما، غير أن الأمور لم تقف عند هذا الحد؛ بل راح كل طرف يهاجم الآخر عبر وسائل التواصل، مع تدخل أطراف عائلية أخرى.

حورية فرغلى وأمينة خليل
أثارت الفنانة حورية فرغلى الجدل بعد ظهورها فى لقاء تلفزيونى تحدثت عن الفنانين الذين لم يسألوا عنها فى فترة مرضها وسفرها لأمريكا للخضوع لعملية جراحية في أنفها، ومنهم الفنانة أمينة خليل والتي قالت إنها بمثابة ابنة خالتها، وهو الأمر الذى جعل أمينة خليل تصدر بيانا رسميا لنفى تصريحات حورية فرغلى وأكدت إنها لا تعرفها وليست ابنة خالتها كما تدعى، وبدا بأنها غضبت بسبب تصريحاتها ووقعت فى أزمة معها.

آيتن عامر وريهام حجاج
كان لـ آيتن عامر وريهام حجاج  نصيب كبير من هذا الحضور الغريب للمشاهير على السوشيال ميديا، فقد تحولت حساباتهما الخاصة على وسائل التواصل الاجتماعى خلال الفترة الماضية من الترويج والدعاية لأعمالهما الفنية إلى اشتباكات وتراشق وسجال وصل الى حد الشتائم، بدأ بينهما الخلاف بتدوينه من آيتن عامر على صفحتها في فيسبوك تلوح فيها بوجود خلافات مع ريهام، وبعد تلك التدوينه قررت آيتن عامر كشف المستور واتهمت ريهام حجاج صراحة بالتدخل فى تفاصيل تخص مشاهدها بالمسلسل، وهو ما ردت عليه ريهام بقوة لدرجة دفعت وفاء عامر للدخول على خط الاشتباكات بينهما على وسائل التواصل الاجتماعى.

زينه وأحمد السعدني
من الخلافات التى أشعلت مواقع التواصل الاجتماعى، ما حددث بين الفنانة زينة والفنان أحمد السعدنى، الذى شاركها البطولة فى مسلسل " كله بالحب"، حيث وصل الصراع بينهم لإعلان السعدني انسحابه من المسلسل عقب عرض أول حلقة، والتقدم بشكوى رسمية لنقابة المهن التمثيلية ضد شركة الإنتاج للتغيير فى بنود العقد وتدخل زينة فى المونتاج، وفق تصريحات السعدنى.

ياسمين صبرى ووالدها
من أبرز الأزمات التى واجهتها الفنانة ياسمين صبرى هى اتهام والدها بالتأثر بالمال بعد زواجها دون رضاه من رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة، وقال إن ذلك تجلى فى امتناعها عن حضور حفل زفاف شقيقها، لتُعلق هى بأن علاقتها به مقطوعة منذ الصغر، وأن جدتها هى من قامت بتربيتها.
وفى موضع آخر فوجئ جمهور الفنانة ياسمين صبرى، بأنها ربحت قضية سب وقذف ضد أحد مُتابعيها عبر "إنستجرام"، بالحبس لمدة عام كامل، وطلبت تعويضاً مدنياً قدره 100 ألف جنيه مصرى.

تامر حسنى وحلا شيحة
هاجمت الفنانة حلا شيحة الفنان تامر حسنى بعد مُشاركته "كليب" من فيلمه "مش أنا" فى منشور لها عبر "إنستجرام" فى مُنتصف يوليو الماضى  ، والذى جمع بينهما فى مشاهد رومانسية، وهو ما استنكرته حلا فى منشورها، وأعقبته بسلسلة من المنشورات اتُهمت بعدها بمعاداة الفن وتحريمه، وهاجمها عدد كبير من النجوم، كما هددت نقابة المُمثلين.

محمد نجاتى ومنة عرفة
اشتعلت الأزمة بين محمد نجاتى ومنة عرفة وزوجها، بعد أن أعلن الثنائى انفصالهما وتم الإشارة لاسمه أنه هو السبب وراء ذلك، وذلك بسبب مشهد فى مسلسل "فيلا 101" يقوم فيه نجاتى بالكشف عن حمل منة عرفة ووضعها على السرير ويخضعها لكشف طبى ليعلن بعدها إنها حامل، وهو ما رفضه المهدى، واعتبره تجاوزا للخط الأحمر الذى وضعه لزوجته.

ليبدأ بعد ذلك تبادل التصريحات والمشادات بين الطرفين، ليصل الأمر إلى أن قام نجاتى برفع ببلاغ للنائب العام ضد محمود المهدى، وذلك بعد أن طرح الأخير أغنية يهاجم فيها نجاتى استكمالا للخلاف المثار.

هانى شاكر ومطربى المهرجانات
تطورت الخلافات بين نقابة المهن التمثيلية ومطربي المهرجانات، حيث أصدر نقيب الموسيقيين قرارا بمنع عدد منهم من العمل، وتضمنت القائمة 19 اسماً من مطربى المهرجانات الممنوعين من العمل، وهم: حمو بيكا، وحسن شاكوش، وكزبرة، وحنجرة، ومسلم، وأبو ليلة، وأحمد قاسم فيلو، وأحمد موزة، وحمو طيخة، وريشا كوستا، وسمارة، وشواحة، وولاد سليم، والعصابة، والزعيم، وعلاء فيفتي، وفرقة الكعب العالى، ومجدى شطة، ووزة، وشكل، وعمرو حاحا، وعنبة.

نجيب ساويرس وهانى شاكر
بدأت الخلاف بين نجيب ساويرس وهاني شاكر، عندما انتقد الأول قرار هانى شاكر بوقف مؤديين المهرجانات الـ20، حيث وصف القرار بـ"المعيب"، عبر حسابه الرسمى على "تويتر" ، قائلا: "أول مرة أشوف نقيب للمغنيين فخور جدا بمنع الغناء..الجمهور اللي يقرر يسمع مين و ميسمعش مين..مش النقيب"، وعلى الجانب الآخر، سخر هاني شاكر من تصريحات ساويرس، في برنامج تلفزيوني، «مفيش حاجة اسمها نقابة المغنيين خالص، الصراحة دي أحلى نكتة سمعتها..عشان أنا نقيب الموسيقيين فمليش علاقة بالمُغنّين" .

شيرين وحسام حبيب
وبدأ الأزمة مع تسريب الإعلامية نضال الأحمدية تسجيل صوتى لـ حسين حبيب، والد حسام حبيب، وهو يتحدث مع إحدى الفتيات، ويخبرها بأن نجله لديه التصرف فى كل أموال شيرين، كما أنه يحاول إقناعه بالزواج مرة أخرى، حتى يستطيع الإنجاب، وبعد حسين حبيب نفى صحة هذا التسجيل ووصفه بالمفبرك.
ليظهر الثنائى بعدها و يؤكدا أن ما حدث لن يؤثر على علاقتهما، لكن بعدها بأشهر أعلنت شيرين طلاقها من زوجها المُطرب حسام حبيب، وظهرت حليقة الرأس في حفل بالإمارات، بعدها خرجت في لقاء تلفزيوني قالت فيه إنها ما زالت تحب حسام حبيب، لكن الحياة بينهما مستحيلة، وهو ما أثار اندهاش رواد التواصل.

مصطفى فهمى وفاتن موسى
احتل الفنان مصطفى فهمى "التريند" عقب طلاقه غيابياً زوجته السابقة الإعلامية فاتن موسى، والتي خرجت لتؤكد أنه سرق مُتعلقاتها الخاصة من شقة الزوجية، ويرفض إعطاءها حقوقها، ليخرج الفنان عن صمته مُنذ أيام مُوضحاً بعض الحقائق حول سبب الطلاق، مُناشداً النائب العام بالتدخل لوقف اتهامات طليقته.

رشوان توفيق وابنته
أثارت أزمة الفنان رشوان توفيق، مع ابنته، قلق محبيه وجمهوره، بعد أن أعلن فى عدد من الوسائل الإعلامية أن هناك قضايا بينه وبين ابنته، حيث كشف عن الأزمة خلال ظهوره في برومو حلقته فى برنامج "واحد من الناس"، حيث أكد خلاله أن هناك قضايا بينه وبين ابنته وزوجها، وأنه لا يريد أن يتحدث بالتفصيل عنها، مضيفا: "على قدر ما شاهدت فى حياتى من صعوبات ومحن، ولكن هذه المحنة مع ابنتى من أصعب المحن فى حياتى، بعد أن أعطيتهم حياتى كلها"، واختتم الفنان، قائلا إنه سيترك الأمر للقضاء العادل الذى يثق فيه وفى نزاهته.