رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

عمرو سلامة: استغرقت ١٠ سنوات فى "برة المنهج‎‎"

عمرو سلامة
عمرو سلامة
قال المخرج عمرو سلامة، إنه استغرق ما يقرب من 10 سنوات فى كتابة فكرة فيلم "برة المنهج"، مشيرا إلى أنه كان يضع فى اعتباراته تقديم عمل يحترم عقلية المشاهد ويصلح لجميع العائلة. 

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"وشوشة"، أن بطل الفيلم طفل موهوب وهو عمر شريف، الذى حظى بإشادة كل من شاهدوا الفيلم سواء مع عرضه الأول بمهرجان البحر الأحمر السينمائى الدولى أو بعد طرحه بدور العرض السينمائية.  

وأوضح أن الفيلم يضم قصصا تاريخية مثل إخناتون وصلاح الدين وعمر مكرم ولكنه يتناولهم بشكل جديد فى أحداث ما بين الكوميديا والمغامرة والتشويق. 

"برة المنهج"، دراما تمس القلب عن نور الطفل اليتيم الذي يبلغ من العمر 13 سنة، ويحاول اكتساب احترام زملائه من خلال دخول منزل مهجور أمام المدرسة يخاف الأولاد المرور بقربه ليكتشف أن الذي يسكنه رجل عجوز يعيش هناك مختبئاً من العالم. تنشأ صداقة وعلاقة تربوية بين الصبي والرجل العجوز ما يدفع بهما إلى رحلة لاكتشاف الذات.

الفيلم بطولة النجم ماجد الكدواني والطفل عمر شريف بالاشتراك مع ضيوف الشرف النجمة روبي وأسماء أبو اليزيد وأحمد خالد صالح ودنيا ماهر. مدير التصوير أحمد بشاري "شيكو"، وهو قصة وإخراج عمرو سلامة وسيناريو وحوار خالد دياب وعمرو سلامة، ومن إنتاج شاهيناز العقاد.