صندوق مكافحة الإدمان: لدينا 28 مركزا علاجيا في 17 محافظة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
قال مدحت وهبة المتحدث باسم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، أن هناك اهتماما كبيرا من مؤسسات الدولة المصرية بملف تعاطي المخدرات وعلاج الإدمان، مشيرا إلى أنه كان لدينا 12 مركزا علاجيا في عام 2014 والآن وصلنا إلى 28 مركزا علاجيا في 17 محافظة.

وأضاف من خلال قناة dmc، اليوم الجمعة، أنه جار الإعداد لافتتاح 6 مراكز علاجية جديدة للإدمان هذا العام منها مركزان في قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة وأن الخدمات لا تقتصر على سحب المخدر من المتعاطي ولكن لخدمات التأهيل الاجتماعي والدعم النفسي والتمكين الاقتصادي كما نقوم بتعليم المتعافين حرفة مطلوبة بسوق العمل لدمجهم في المجتمع.

وأشار إلى أنهم يقومون بإتاحة قروض بالتعاون مع بنك ناصر لتمويل المتعافين وإتاحة القروض من أجل انشاء مشروعات صغيرة وإعانتهم للعودة في الحياة إلى أنه بالتوازي مع إتاحة المراكز العلاجية في المحور الوقائي اطلاقنا أكبر برنامج وقائي بالتعاون مع وزارة التعليم يستهدف توعية الطلاب في المدارس خاصة المرحلتين الإعدادية والثانوية أضرار تعاطي المواد المخدرة.

وتابع: العلاج يكون في سرية تامة لمن يتصل بالخط الساخن ولا نطلب بيانات شخصية وعلى مدار 8 شهور قدمنا الخدمة العلاجية لأكثر من 116 ألف مريض وكل المرضى المتقدمين يعالجون في سرية تامة.