رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

صُناع فيلم "الحفرة" يكشفون عن الجانب المُظلم بين الأشقاء‎‎

وشوشة
وشوشة
بعد أن قدموا سويًا العديد من الأفلام الروائية الطويلة، ونذكر منها: "أوقات فراغ، الماجيك، وليل داخلي"، قرر النجمين عمرو عابد، وكريم قاسم، خوض تجربة جديدة من خلال فيلم قصير يحمل اسم "الحفرة"، كي يتم عرضه في العديد من المهرجانات وبالفعل، عُرض مؤخرًا في الدورة الـ 43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وينتظر صناع العمل عرضه في مهرجانات سينمائية أخرى خلال الفترة المقبلة.

وفي هذا السياق، تحدث صناع فيلم "الحفرة"، لـ"وشوشة"، وهم: أحمد البنهاوي، وصدقي صخر، وعمرو عابد الذي قام بتأليف وإخراج العمل، والمنتج كريم قاسم، حيث كشف كل منهم رسالة العمل.

قصة الفيلم

يبدأ الفيلم بالشخصية التي جسدها الفنان أحمد البنهاوي، وهو يقود سيارته ويجلس خلفه رجُل ولم نعرف علاقتهما، ولكن في إحدى المشاهد نكتشف أنهما أشقاء، ومن هنا يرصد العمل علاقتهما ويحدث مواجهة ومن خلالها نشاهد الجانب المظلم في شخصية كل منهما.

عمرو عابد يطرح أسئلة من خلال العمل

كشف الفنان عمرو عابد والذي تولى تجربة الإخراج لأول مرة في فيلم "الحفرة"، أنه طرح العديد من الأسئلة من خلال قصة وفكرة الفيلم، قائلًا: "الجانب الأساسي اللي حبيت أظهره هو العلاقة بين الأشقاء ونشاهد الحب، والغيرة، والكُره بينهم وعلاقتهم مع العائلة بأكملها، ولكن بشكل أعمق".
 
أما عن رسالة الفيلم فقال: "أنا بالنسبة لي الفيلم رحلة اكتشاف الشخصيات وتوضيح الجانب المظلم لكل منهم، وأضاف: "وأنا بكتب الفيلم تخيلت أحمد بنهاوي وهو ممثل شاطر جدًا".

أحمد البنهاوي جسد دوره من وحي نظرته للحياة

وهنا ننتقل للممثل أحمد البنهاوي، الذي أكد أنه قام بتجسيد شخصيته في فيلم "الحفرة" من خلال وحي نظرته للحياة، موضحًا أن أسلوب العمل مع المخرج عمرو عابد، كان جديد عليه بالرغم من إنه تعاون مع الكثير من المخرجين مثل محمود اللوزي في مسرح الجامعة الأمريكية، كما شارك في الكثير من الأفلام القصيرة المتنوعة.

وعن أصعب مشهد في الفيلم، قال "البنهاوي"، إن كل لقطة في العمل بالنسبة له صعبة جدًا، ولكن هناك مشهد ظهر فيه وهو غاضب، فكان يجب عليه أن يُظهر لحظة الغضب والانفعال لما حدث له بشكل طبيعي.

صدقي صخر.. أصعب مشهد له في "الحفرة"

تحدث الفنان صدقي صخر، عن أصعب مشهد له ضمن أحداث الفيلم، وهو  مشهد في "الحفرة" وكان تصويره في الشتاء، كما كشف عن الصعوبات بالفيلم، قائلًا: "حاولت أظهر الجانب المظلم للشخصية، وهذا كان أصعب شيء".

كريم قاسم يكشف عن معنى اسم الفيلم

ونختُم مع كريم قاسم، الذي تولى إنتاج الفيلم، فقال إنه شعر بمُعاناة المنتجين، كاشفًا أن الفيلم كان يخطط له مع عمرو عابد منذ العديد من السنوات، أما عن اسم فيلم "الحفرة" فأكد أنه كناية عن المكان الذي يدفن فيه الشخص كل ما بداخله.