رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

هند صبرى أفضل ممثلة فى جوائز فرانكفون للسينما عن "نورا تحلم"

هند صبري
هند صبري
ads
واصلت النجمة هند صبري حصدها للجوائز والتكريمات العالمية حيث فازت بجائزة أفضل ممثلة في جوائز فرانكوفون للسينما عن دورها في الفيلم التونسي نورا تحلم والتي تم إعلانها منذ قليل في رواندا حيث تقام دورة العام الحالي.

وتسلمها بدلا عنها ستيفان تيلمان المنتج البلجيكي المشارك في إنتاج فيلمها نورا تحلم.

ووجهت هند لإدارة الجائزة  رسالة مصورة باللغة الفرنسية جاء فيها أنها تعتذر عن عدم استطاعتها حضور الفعالية وتسلم الجائزة بنفسها ولكنها مرتبطة بالسفر لجدة للمشاركة كعضوة لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة في أولى دورات مهرجان البحر الأحمر وهي سعيدة بهذه الجائزة لأنها تضم عدد كبير النجوم في الدول الناطقة بالفرنسية أو التي تلقت دعما من دول فرانكفونية وهو فخر كبير وشرف أن تحصل على جائزة عالمية بهذه القيمة ووسط كل هؤلاء النجوم.

هذه الجائزة من  جوائز التمثيل الكبرى في العالم وتعادل جائزة الأوسكار الأمريكية للدول الناطقة بالفرنسية. ويتنافس عليها أية عمل ناطق بالفرنسية أو به انتاج فرانكفوني عبر العالم كله.

وبدأ منح هذه الجوائز عام ٢٠١٣ في داكار وعام ٢٠١٤ تم توزيعها في باريس وفي ٢٠١٥ وزعت بأبيدجان وعام ٢٠١٦ في بيروت وعام ٢٠١٧ تم توزيعها في ياوندي وعام ٢٠١٨ في سانت لويس وعام ٢٠١٩ تعذر إقامتها بسبب جانحة كورونا وعام ٢٠٢٠ في كيجالي.

وكانت هند قد فازت من قبل بجائزة فاتن حمامة للتميز من مهرجان القاهرة السينمائى الدولي.

وعن الفيلم نفسه فازت بجائزة أفضل ممثلة من أيام قرطاج السينمائية وأفضل ممثلة من مهرجان الجونة السينمائى، والعديد من الجوائز الأخرى طوال تاريخها. وهي العربية الأولى التي تحصد هذه الجائزة.

هند عبرت عن سعادتها وفخرها بهذا التتويج وأنه استكمال لرحلة الجوائز التي حصدتها عن هذا الدور.

وتنتظر هند صبري قريبا عرض مسلسلها البحث عن علا عبر منصة نيتفليكس قريبا .

مسلسل "البحث عن علا " من بطولة النجمة هند صبري و التي شاركت كمنتج منفذ لأول مرة من خلال شركتها  Salam prod  بالتعاون مع partner pro والمنتج المنفذ امين المصري  المسلسل مستوحى  من شخصيات من تأليف غادة عبد  العال و قصة و سيناريو  و حوار مها الوزير  و غادة عبد العال من إخراج  هادي الباجوري.