رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

اليوم.. عرض فيلم "شارع جبريئيل" بمهرجان القاهرة

يشهد اليوم الجمعة عرض الفيلم الوثائقي "يوميات شارع جبريئيل" للمخرج الفلسطيني رشيد مشهواوي، في عرض عالمي أول، ويرصد الفيلم فرنسا عندما أغلقت السلطات حدودها وأهبطت طائراتها وحجزت مواطنيها في منازلهم ونشرت الشرطة في الشوارع، وكان المخرج رشيد مشهراوي في باريس، حيث يعتبر رصد لواقع عاش فيه مشهرواي. 
ودون أي تخطيط بدأت تتدفق الذاكرة القادمة من فلسطين وتندمج مع اليوميات التي يعيشها هناك، وبدأ الفيروس يوقظ فيروسات أخرى مما جعله وبشكل عفوي، كمواطن فلسطيني محاصرٌ ومخرج في أجمل الأحياء الباريسية (مونتمارتر)، ينشغل في توثيق جوانب من يوميات وذكريات في فترة زمنية غيرت وجه العالم. 
تستمر فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حتى يوم 5 ديسمبر الجارى، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان. 
مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).