فريق عمل "Miracol" يزيحون الستار عن النهاية ويكشفون لغز الفيلم‎‎

هناك العديد من الأفلام حينما نشاهدها لا نفهم قصتها بشكل واضح وصريح، وهذا سيحدث لأي شخص سيشاهد الفيلم الروماني "Miracol" أي "معجزة"، وهو العمل الذي تم عرضه ضمن الأفلام المشاركة في مهرجان القاهرة السينمائي لدورته الـ43، فإذا كنت عزيزي القارئ لا تشاهد هذا الفيلم فلا تتبع هذا التقرير لإنه يحتوي على حرق أحداثه بالكامل.

ولكن في حالة مشاهدتك لفيلم "معجزة"، عليك قراءة السطور التالية، وسنكشف حل لغز الفيلم الذي حير كل من شاهده، وجعل الجمهور خلال العرض الخاص مساء أمس بدار الأوبرا المصرية، يتناقش مع بعضهما أثناء وبعد العرض، لذلك تحدث بطل العمل الممثل الروماني إيمانويل بارفو، والمخرج بوجدان جورج أبتري في تصريحات خاصة لـ"وشوشة" عن الكثير من التفاصيل الغامضة.


قصة الفيلم

في البداية سنروي لكم قصة فيلم "معجزة"، حيث تدور حول الراهبة الشابة "كريستينا"، التي تقرر أن تهرب من الدير بعد أن اكتشفت بحملها، فذهب للعديد من الأطباء كي تتأكد إذا كانت حامل بالفعل أم لا، وبعد ذلك أرادت أن تعود للدير مجددًا، ولكن في طريقها تواجه العديد من الصعوبات ومنها اغتصابها من سائق التاكسي ومن هنا تبدأ أحداث الفيلم.

بطل العمل يُجيب عن المشهد المُحير في الفيلم

وهنا نبدأ حديثنا مع بطل العمل الممثل الروماني إيمانويل بارفو، حيث تحدث عن المشهد الذي حير كل من شاهد الفيلم، وهو عندما ذهب للراهبة "كرستينا"إلى المستشفى، وكان يُريد منها أن تتعرف على الشخص الذي قام بإغتصابها وتساعده في القبض عليه ثم همست له في أذنه، ولم يستنع الجمهور لحديثها، فعلق "إيمانويل" على هذا الأمر قائلًا: "المخرج ذاته لا يعرف ما قالته لي هو اترك الحرية لنا وقال لـ إيوانا بوغارين، بطلة الفيلم تحكي لي كما تشاء".

وأضاف بطل الفيلم "إيمانويل" ط، قائلًا: "اللي قالته لي من الأفضل لا اقوله كي يتخيل المشاهد ويكون هناك كذا تفسير للفيلم"، أما عن النهاية فأكد أن موقفه ليس مثالي فهو قرر يتحكم في مشاعره، ولا ينفعل على المغتصب، واختار القانون في النهاية أن يأخذ حق الراهبة من المغتصب.


مخرج "معجزة" يكشف الستار عن النهاية

ونختُم مع نهاية فيلم "معجزة" فهناك الكثير لن يفهمها، فهل البطلة توفيت أم لا؟ فقال المخرج إنها توفيت بالمشهد الأخير، ولكن الدموع التي شاهدها الجمهور يُعتبر مشهد تخيلي وليس مثلما يحدث في الواقع، متابعًا إنه أراد أن الجمهور يُفكر حتى بنهاية العمل.

وتابع: "الفيلم لي له أكثر من نهاية، هذا غير صحيح أبدًا، عي نهاية واحدة فقط، عندما فكر بطل العمل بضع دقائق في مصيره أن يقتل المُغتصب أم يتركه للقانون، فهنا النهاية كانت صريحة".

أما عن إذا كانت نهاية حزينة ولم ترضى المشاهد فقال المخرج بوجدان جورج أبتري: "راضي عن النهاية جدًا كوني مخرج الفيلم حكيت كل شيء ووصلت رسالة الفيلم للجمهور بشكل راضي عنه".


ويُعد هذا العرض الأول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لفيلم "Miracol" في المسابقة الدولية التي تقام بالدورة الـ 43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وهو بطولة: emmanuel parvu، وiloana bugarin، وإخراج bogdan george apetri، ومن إنتاج رومانيا، التشيك، لاتفيا.