رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

قبل عرضه.. صُناع "المحكمة" يكشفون التفاصيل الكاملة للفيلم

بوستر فيلم المحكمة
بوستر فيلم المحكمة
ads
ينتظر فريق عمل فيلم "المحكمة" عرضه اليوم الأربعاء، في دور العرض السينمائية، والذي يضم نخبة من نجوم الفن، ويسلط "المحكمة" الضوء على قضايا اجتماعية تمس المجتمع، إذ يناقش مشكلات داخل المجتمع المصري، وتؤثر عليه تأثيرًا جليًا.

وفي هذا الصدد، تحدث بعض من نجوم وصناع العمل في تصريحات خاصة لـ"وشوشة" عن الفيلم ، كاشفين أدوارهم، وسر قبولهم للعمل:

كريم عفيفي "سنة أولى" محاماة
قال الفنان كريم عفيفي، إنه يجسد دور محامي شاب حديث التخرج، يترافع لأول مرة في حياته في قضية، ويحاول أن تجري الأمور على ما يرام، وتتصاعد الاحداث، كما ستظهر الفنانة إيمان السيد بدور والدته.
وأكد "عفيفي"، في تصريح خاص لـ"وشوشة"، أن الفيلم يضم نجوم مصر، موضحاً أنه يعتمد على البطولة الجماعية، وهذا النوع يحبه الجمهور كثيراً، مشيرًا إلى أن الفيلم يناقش قضايا اجتماعية هامة، نحتاج أن نسلط الضوء عليها في المجتمع.

جميلة عوض: تحولت من رجل إلى أنثى
بينما أوضحت الفنانة جميلة عوض، إنها دورها يناقش مشكلة التحول الجنسي، مشيرة إلى أنها ستظهر بدور رجل تحول إلى فتاة، لكنها تلقى نبذ جماعي من قبل المجتمع، وتتصاعد الأحداث.

محمد مهران: أناقش مشكلة الثأر
قال الفنان محمد مهران، إنه يجسد دور شاب صعيدي، يعمل طبيب، وتدور الأحداث بينه والفنان أحمد صالح، لتتصاعد وتشهد مفاجآت كبيرة.
وأضاف "مهران"، في تصريح خاص لـ"وشوشة"، أن القضايا المهمة التي يناقشها الفيلم أكثر ما جذبه للمشاركة فيه، مؤكداً أنه على الرغم من مساحة دوره التي ليست بالكبيرة إلا أنه تحمس له كثيراً بسبب المخرج محمد أمين، ودوره المكتوب بشكل جيد.

عارفة عبدالرسول: أحرض ابني على قتل صديقه 
قالت الفنانة عارفة عبدالرسول، في تصريح خاص لـ"وشوشة"، إنها تجسد شخصية أم صعيدية ذات طابع شديد مع أبنائها، كاشفة أنها ستحرض نجلها أحمد خالد صالح على الأخذ بثأر قديم للعائلة من صديقه محمد مهران، على الرغم من تعليم الثنائي تعليمًا عالياً، وعملهما في الطب، إلا أن ابنها يرضخ لطلبها ويحاول ذلك بالفعل.

أحمد السبكي: به قضايا تهدف لتغيير القوانين
قال المنتج أحمد السبكي، إن الفيلم يسرد قضايا حقيقية حدثت بالفعل في المجتمع المصري، مؤكداً أنه يهدف إلى تغيير القوانين المصرية من خلال فيلم "المحكمة"، مثلما استطاع فريد شوقي أن يغير القوانين بفيلم "جعلوني مجرمًا".
وأضاف "السبكي" في تصريح خاص لـ"وشوشة"، أن أكثر قضية ستثير الجدل في المجتمع بعد عرض الفيلم، هي قصة أحمد داش ومايان السيد، بسبب أنه ارتكب جرمًا ضدها من اغتصاب وقتل، بينما لم يتعد سنه ١٨ عامًا، بالتالي يعامله القانون على أنه دون السن القانوني ولا يحاسبه، مشيرًا "أنا مش عايز القانون يعامل الشاب اللي عنده 18 سنة على أنه طفل.. مينفعش.. دا رجل.. والقانون بيقول أن البطاقة بتطلع عند سن ١٦.. فلماذا نعامل الشاب الذي بلغ ١٨ عاما على أنه طفل؟".
وأوضح صاحب شركة "السبكي" للإنتاج الفني أن القضية التي تناقشها جميلة عوض، وهي التحول الجنسي، أنها شائكة قائلاً: "أوحش قضية بشتغل فيها.. حتى في الدول العربية بيحاولوا يرفضوها".

محمد أمين: يحمل 8 قضايا مختلفة
قال المخرج محمد أمين، إن الفيلم يحمل ٨ قضايا، تتناول حياة الناس حول مشاكل مختلفة في حياتهم، مؤكداً أن معظم الأحداث ستدور في قاعة المحكمة في يوم واحد.
وأوضح "أمين" في تصريح خاص لـ"وشوشة"، أن كل من سيشاهد الفيلم سيشعر أن هناك قصة واحدة أو اثنين على الأقل أثرت في وجدانه، مشيرًا إلى أن قصة التحول الجنسي التي تجسدها جميلة عوض، ومحاكمة الشباب دون سن ١٨ عام، الذي يجسدها أحمد داش ومايان السيد، وأيضاً قضية الميراث، من أهم قضايا الفيلم.

نجلاء بدر تصور كليب "خليع"
تظهر بدور فتاة تصور كليب "خليع"، إذ ترتدي فيه "شورت" وصفه من حولها في الفيلم أنها تتعمد الإثارة، ولاقى هجوماً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعية أثناء الأحداث.
ومن ثم يرفع عليها محام من الذين يهوون الشهرة ورفع القضايا باستمرار على أي شخص يثير الجدل، قضية تذهب بها إلى المحكمة.