رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

أحمد السبكى: أهدف لتغيير القوانين فى "المحكمة"

ينتظر فريق عمل فيلم "المحكمة" عرضه اليوم الأربعاء، في دور العرض السينمائية، والذي يضم نخبة من نجوم الفن، ويسلط "المحكمة" الضوء على قضايا اجتماعية تمس المجتمع.

قال المنتج أحمد السبكي، إن الفيلم يسرد قضايا حقيقية حدثت بالفعل في المجتمع المصري، مؤكداً أنه يهدف إلى تغيير القوانين المصرية من خلال فيلم "المحكمة"، مثلما استطاع فريد شوقي أن يغير القوانين بفيلم "جعلوني مجرمًا".

وأضاف "السبكي" في تصريح خاص لـ"وشوشة"، أن أكثر قضية ستثير الجدل في المجتمع بعد عرض الفيلم، هي قصة أحمد داش ومايان السيد، بسبب أنه ارتكب جرمًا ضدها من اغتصاب وقتل، بينما لم يتعد سنه ١٨ عامًا، بالتالي يعامله القانون على أنه دون السن القانوني ولا يحاسبه، مشيرًا "أنا مش عايز القانون يعامل الشاب اللي عنده 18 سنة على أنه طفل.. مينفعش.. دا رجل.. والقانون بيقول أن البطاقة بتطلع عند سن ١٦.. فلماذا نعامل الشاب الذي بلغ ١٨ عاما على أنه طفل؟".

وأوضح صاحب شركة "السبكي" للإنتاج الفني أن القضية التي تناقشها جميلة عوض، وهي التحول الجنسي، أنها شائكة قائلاً: "أوحش قضية بشتغل فيها.. حتى في الدول العربية بيحاولوا يرفضوها".

وتدور أحداث فيلم المحكمة حول مجموعة من القصص الواقعية، بطولة غادة عادل، فتحى عبد الوهاب، صلاح عبد الله، جميلة عوض، نجلاء بدر، أحمد خالد صالح، كريم عفيفى، محمد مهران، أحمد داش، مايان السيد، عارفة عبد الرسول وسليمان عيد وعدد آخر من الفنانين.