رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

مستوحى من قصة حقيقية ومشهد تسبب فى أزمة نفسية لأبطاله.. حكايات لا تعرفها عن "موعد على العشاء"‎‎

وشوشة
وشوشة
ads
يحل اليوم "ليلة العرض الأول" لأشهر أفلام الفنانة سعاد حسني، والفنان أحمد زكي، "موعد على العشاء" وفي هذا السياق، ستقرأ في السطور التالية عن أسرار لا تعرفها خلف كواليس العمل.

"موعد على العشاء" مستوحاه من قصة حقيقة
كشف السيناريست والكاتب بشير الديك، أن قصة فيلم "موعد على العشاء" مستوحاة من خبر قرأه المخرج محمد خان في مجلة لبنانية لسيدة تسم زوجها ثم بعد ذلك تم القبض عليها، ومن هنا جاءت فكرة الفيلم، وجاء ذلك خلال استضافته في برنامج "باب الخلق" الذي كان يقدمه محمود سعد، على قناة "النهار".

وتابع "بشير" أن القصة الحقيقة كانت نهايتها أن الزوج فقط  سيموت مسموم لكن قبل التصوير بلحظات قام بتغير الحكاية وجعل الزوجة تأكل وتموت في النهاية معه.

مشهد تسبب في أزمة نفسية بأبطال العمل
هناك مشهد ضمن أحداث فيلم "موعد على العشاء" تسبب في أزمة نفسية لأحمد زكي، وسعاد حسني، وهو "مشهد ثلاجة الموت"، حيث  لم تحتمل الفنانة الراحل صعوبة الموقف، وتعرضت للأغماء.

أما أحمد زكي، ظل في ثلاجة الموتى فترة كبيرةمن الوقت بسبب انشغال العاملين بإفاقة سعاد حسني حتى شعر بأن أعصابه تنسحب، وكأنما توقفت دقات قلبه وهو يحاول تمثيل لقطة الموت إلى أن انتبه فريق العمل له وقاموا بإخراجه من الثلاجة، وهو يلفظ أنفاسه بصعوبة، مثلما روى الكاتب بشير الديك.