رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

"بوليفارد المواهب" صناعة فنية محترفة على يد حمدى بدر

حمدى بدر
حمدى بدر
ads
أصبح برنامج "بوليفارد المواهب" من أكثر البرامج الممتعة خلال الفترة الحالية، وكان من أكثر الأشياء التي جعلته موفق وناجح ومختلف هو وجود المنتج حمدي بدرالذي يعد عضو لجنة التحكيم به وأيضا يصاحبه في ذلك مدير الأعمال حسن طالب.

وأضاف المنتج حمدي بدر على طبيعة البرنامج الاختلاف والتميز فكثيرا ما نرى برامج المواهب الموجودة على الساحة لكن المميز بها يعد قليل، فكان نتيجة نجاحه هو لفت انتباه الجمهور وحرصه على متابعته فهو يعد صناعة مختلفة لهوية فنية محترفة، حيث لا يتشابه مع كثير من البرامج الفنية، وقدم بشكل متميز ومبدع على يد حكامه.

ويأتي هذا البرنامج ضمن موسم الرياض، وذلك بالتعاون مع "الهيئة العامة للترفيه" في السعودية، ومن أمتع الأشياء التي أحتوى البرنامج عليها هو وجود فكرة التعايش مع الموهوبين والجلوس معهم في سهراتهم الفنية وحديثهم المفيد والمباشر عن الفن والهوية والموسيقى والاحتراف وأيضا دواخلهم الفنية.

حمدي بدر يكسر قواعد البرنامج بسبب إيمانه بالموهوبين
وحرص المنتج حمدي بدر على التعامل مع الموهوبين بشكل مختلف، ففي البداية كان من قوانين البرنامج أن يتأهل 8 فقط إلى المرحلة الأولى من بين 12 مشترك، وكان يجب على حمدي بدر اختيار اربعة فقط لفريقه.

 لكن إيمانه الشديد بمواهبهم جعله يكسر قوانين البرنامج ليضم 5 مواهب، وهو ما دفع حسن طالب أن يسير على خطاه ويضم موهبة خامسة هو أيضاً، لتكون النتيجة تأهل 10 مواهب.
ثم نأتي لتعامل حمدي بدر مع الموهوبين فكثيرا ما نرى ضمن برامج المواهب الأخرى غياب تفاعل المسؤل مع الموهوبين ويقتصر فقط على أن يراهم ليلة بث غنائهم، أما هنا فكان الوضع مختلف بشكل كبير، فظهر حمدي بدر وكأنه صديق مقرب لهم، وفاجأهم ذات مرة بسؤال "ليه عاوز تغني؟" فاستطاع أن يخرج من داخلهم صدق الإحساس ومعنى الغناء بالنسبة لهم فكانت من الحلقات الممتعة، لاقتراب المتسابقين من الجمهور والتعايش معهم خلال يومهم.

وكان أكثر ما لفت انتباهي في هذا البرنامج هو اسمه "بوليفارد المواهب"، فما معني كلمة بوليفارد؟
كلمة بوليفارد هي كلمة من أصل إنجليزية وتعني مصطلح أجنبي يستخدم باللهجة العامية ويطلق على الشارع العريض كثيف الاشجار.

أما بوليفارد الرياض فيعد وجهة عشاق السهر والتسويق، فيه المسرحيات والحفلات الغنائية العربية والغربية وسينما مفتوحة وأكثر من 70 متجر للتسوق من ماركات سعودية فاخرة و 10 ماركات عالمية ومطاعم ومقاهي، وليالى طرب أصيل وليالى بنكهة سعودية وشعبية للترفيه على مدار الساعة، واشتهرت الكلمة بشكل كبير خلال موسم الرياض.
فلماذا تم تحديد هذا الأسم لهذا البرنامج؟

ليس فقط لأن البرنامج يقدم ضمن موسم الرياض لكن تحليلي الأكبر لأن البرنامج ربما بمثابة شارع كبير لا ينتهي ملئ بالأشجار والخيرات التي تظل ملازمة للموهوب طيلة حياته والتي لن تنتهي بانتهاء البرنامج، حيث يتم بناء البرنامج على 10 مشتركين من الموهوبين يتم تأهيلهم في مركز متكامل يعملون فيه مع آهم الشعراء والملحنين في الوطن العربي، من أجل تقديم أغنية خاصة لكل مشترك في نهاية كل جولة.

سيكون برنامج "بوليفارد المواهب" صناعة فنية مختلفة تحرص على تقديم مواهب مؤهلة لإضافة فن قائم بذاته ويعد اختيار حمدي بدر كعضو لجنة تحكيم اختيار موفق من جميع الجهات.